الراصد الجوي يوضح : الأربعاء منخفض بارد بنكهة شتوية.. فهل عاد الشتاء؟

الساعة 11:14 م|11 ابريل 2023

فلسطين اليوم

قال الراصد الجوي ليث العلامي اليوم الثلاثاء 11/4/2023، أن يوم غدٍ الأربعاء سيشهد منخفضاً جوياً بنكهة شتوية، حيث تسقط أمطار فوق معظم المناطق ورياح نشطة وطقس بارد بشكل ملحوظ.

وأفاد العلامي، أن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي وطقس بارد غداً وهطول الأمطار فوق معظم المناطق.

واليوم الثلاثاء شهد الطقس انخفاض كبير بسبب تقدم لهواء بارد نحو المنطقة بس بنفس الوقت فرص الأمطار بتتراجع بشكل كبير ، لدرجة التوقف مع بقاءها بشكل محدود جداً.

هذا التوقف في الهطول مؤقت ، تمهيد لدخول جبهة شتوية ماطرة فجر وصباح الأربعاء .

والخميس، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة . وتبقى الأجواء باردة خاصة في المناطق الجبلية . وتبقى الفرصة سانحة لسقوط زخات من المطر في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد خاصة في الفترة الصباحية. وفي ساعات الليل يزداد الجو برودة.

والجمعة، يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة . ويتحول الطقس الى الدفء النسبي والإعتدال في ساعات النهار مع جو بين مشمس الى غائم جزئي . بينما يبقى الجو بارداً في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. والله تعالى أعلى وأعلم.

 والسبت، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح حول المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام . ويكون الجو شديد الإعتدال والدفء في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية منها. ليلاً يصبح الجو بارداً نسبياً الى بارد خاصة في الجبال. والله تعالى أعلى وأعلم.

كلمات دلالية