الكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية الأغوار

الساعة 12:15 م|07 ابريل 2023

فلسطين اليوم

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول العملية التي وقعت بالأغوار وأسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنات صهاينة.

وقالت القناة 12 العبرية: من الاحتمالات التي تفحصها القوات أن المنفذ صدم سيارته بالسيارة التي كانت تستقلها الثلاثة مستوطنات، ما أدى إلى انحراف مركبتهن وتوقفها، ومن ثم ترجل من سيارته وأطلق عليهن النار عن قرب".

وأضافت القناة العبرية: "الفرق الطبية في هداسا تكافح لإنقاذ حياة المصابة الثالثة في عملية إطلاق النار وحالتها الآن "حرجة جدا"

من جانبها قالت مصادر عبرية: "بعد 20 دقيقة أدركت الأجهزة الأمنية لدى الاحتلال أن ما حصل عملية وليس حادث سير، ما أعطى فرصة لانسحاب المنفذ بسلام".

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت : "كشف التحقيق في عملية أريحا أن المنفذين أطلقا النار من مركبة عابرة على مركبة المستوطنات ورغم ذلك استمرت إحداهن بقيادة المركبة ومحاولة الهرب وقام سائق مركبة المنفذين إلى ملاحقة المركبة ومطاردتها حتى انحرفت المركبة إلى جانب الطريق واصطدمت بمركبة فلسطينية أخرى بالمكان".

وأضافت الصحيفة العبرية: "نزل أحد المنفذين وأطلق النار من مسافة صفر على المستوطنات الثلاث، وتم العثور على فوارغ 22 رصاصة كلاشنكوف بالمكان".

ونقل موقع القناة 7 العبرية، عن قائد الشرطة يعكوب شبتاي حول عملية الأغوار قوله: "أدعو كل مستوطن يمتلك سلاح مرخص وبارع في استخدامه، لحمله هذه الأيام".

كلمات دلالية