خبر برهوم:« لقاء أبو مازن – أوباما استكمال لمشوار الاستجداء والرهانات الخاسرة »

الساعة 09:43 ص|28 مايو 2009

برهوم:"لقاء أبو مازن – أوباما استكمال لمشوار الاستجداء والرهانات الخاسرة"

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأستاذ فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة "حماس"، اليوم الخميس، أن حركته لا تعّول كثيراً على لقاء محمود عباس رئيس السلطة، بالرئيس الأمريكي أوباما سوى المزيد من الضغط على أبو مازن من قبل الإدارة الأمريكية لتقديم التنازلات على حساب حقوق وثوابت واستحقاقات شعبنا.

 

وقال برهوم في تصريح صحفي:"إن أبي مازن ما زال يستكمل مشوار الاستجداء والرهانات الخاسرة على الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني، وأن أبي مازن أضعف من أن يحقق أي انجازات لشعبنا الفلسطيني وتحديداً أن ولايته قد انتهت ولم يعد يمثل شعبنا، ولن تلزمنا أي من اتفاقياته مع أي طرفٍ في العالم؛ وهناك انقسام عليه في داخل حركة فتح".

 

وأضاف برهوم، أن الانقسام الفلسطيني ما زال قائم وأبو مازن لم يقدم الحد الأدنى لإنهائه وتوحيد الصف الفلسطيني بل على العكس تماماً ما زال يضع العراقيل والعقبات في طريق الحوار مما يعزز استمرار هذا الانقسام.

 

وأشار برهوم، إلى أن الاحتلال الصهيوني ما زال يعربد ويحاصر قطاع غزة بالكامل ويحتل الضفة الغربية وينهب أراضي القدس ويعمل على تهويدها في إطار قيام دولة يهودية عنصرية متطرفة على أنقاض حقوق شعبنا.

 

أما الإدارة الأمريكية والرئيس أوباما، فأوضح برهوم أنهما لم يقدما إلى شعبنا سوى المزيد من التمنيات التي لم ترتق إلى أي من خطوات العملية والفعلية على الأرض للجم العدوان وإحقاق الحق الفلسطيني وإنهاء الاستيطان وفك الحصار، وفي ظل كل هذه الأجواء لا نعتقد أن أبو مازن سيقدم شيء لصالح القضية الفلسطينية بل سيستمر في سياسة التعاطي مع المشاريع الصهيوأمريكية التي دمرت الشعب الفلسطيني.

 

وحذر برهوم، من أي مساس بحقوق وثوابت واستحقاقات شعبنا، مؤكداًً على ضرورة تقوية الجبة الداخلية الفلسطينية حتى يتم مواجهة كافة التحديات.