الاحتلال يغلق مفارق وتقاطعات الطرق القريبة من موقع عملية حوارة

الساعة 10:52 م|19 مارس 2023

فلسطين اليوم- نابلس

أعلن جيش الاحتلال ، مساء اليوم، الأحد، مفارق وتقاطعات الطرق القريبة من موقع عملية إطلاق النار التي نفذت ظهر اليوم في بلدة حوارة، جنوبي نابلس، منطقة عسكرية مغلقة.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فإن جيش الاحتلال أصدر أمرا بالإعلان عن "التقاطعات القريبة" من مكان إطلاق النار في حوارة، منطقة عسكرية مغلقة، في محاولة لمنع "احتجاجات" محتملة للمستوطنين.

هذا وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين بحماية جنود الاحتلال هاجموا بالحجارة مركبات عدد من المواطنين المتجهين إلى قرية بيتين، شرق رام الله، بعد أن تجمعوا على مدخل القرية، ما أدى لتحطيم زجاج عدد منها.

وأصيب مستوطن بجروح خطيرة، عصر اليوم، في عملية إطلاق نار في بلدة حوارة بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية، كما أصيب المنفذ بجراح خطيرة واعتقلته قوات الاحتلال وهو الشاب ليث نصّار (28 عاما) من بلدة مادما قرب مدينة نايلس.

وبعد العملية، انتشرت قوات معززة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك مركبات وآليات عسكرية انتشرت بكثافة في بلدة حوارة، وأغلقت كافة الحواجز العسكرية في محيط مدينة نابلس.

وأغلقت قوات الاحتلال بلدة حوارة والمداخل المحيطة بمدينة نابلس، بعد عملية إطلاق النار.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أغلقت محيط المنطقة التي أصيب فيها المستوطن، وسط انتشار للجيش والقوات الخاصة في المكان.

وشرعت قوات الاحتلال بإغلاق المحال التجارية في بلدة حوارة، كما أغلقت مداخلها، والمداخل والحواجز العسكرية المحيطة في مدينة نابلس.

وفي 26 شباط/ فبراير الماضي، شهدت بلدة حوارة هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات آخرين وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في عملية إطلاق نار.

كلمات دلالية