التعليم : اجتماع مهم اليوم لمناقشة المادة المطلوبة لامتحانات الثانوية العامة

الساعة 09:16 ص|19 مارس 2023

فلسطين اليوم

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عوّاد، أن اجتماعاً مهماً سيعقد اليوم الأحد، لمناقشة المادة المطلوبة لامتحانات الثانوية العامة، بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص لكافة الطلبة في جميع المحافظات.

وقال خلال تصريحات إذاعية سابقة: إن هناك مؤشرات إيجابية على انتظام العملية التعليمية في المدارس الحكومية بداية الأسبوع المقبل، مبيناً أن هناك جهوداً حثيثة تبذل من قبل مؤسسات المجتمع المدني، والقوى والفصائل الوطنية، والمستوى السياسي، ونأمل أن تتكلل بالنجاح في إنهاء هذه الأزمة التي وصلت لأكثر من 40 يوماً .

وطمأن عواد الأهالي بشأن المخاوف من عدم استمرار العام الدراسي، وقال: ما زال هناك متسع من الوقت، الذي يضمن إنهاء العام الدراسي بالشكل المطلوب والمأمول.

وأضاف عواد: "امتحانات الثانوية العامة مهمة جداً للقبول الجامعي، وهناك رزنامة ثابتة لا يمكن تجاوزها بما يخص العام الدراسي الجامعي، وقد يتم الضغط على الجامعات المحلية في حال تم تأجيل عقد الامتحانات، ولكن ما الذي يضمن الجامعات العربية والدولية؟".

وبالرغم من التصريحات السابقة إلا أن تصريح مقتضب صدر من حراك المعلمين الموحد أعلن حراك المعلمين السبت، أن خصم راتب هذا الشهر يعني إلغاء الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023.

وبين أن خصم راتب هذا الشهر يعني تأجيل امتحانات الثانوية العامة ونتائجها، وبالتالي التسجيلات الجامعية إلى ما بعد أيلول 2023

كلمات دلالية