أمريكا تُسقط الجسم المجهول فوق كندا

الساعة 09:08 ص|12 فبراير 2023

فلسطين اليوم

أعلن البيت الأبيض، أن الجسم المجهول الذي تم تعقبه على مدار 24 ساعة وكان من دون طيار وكان يحلق فوق شمال كندا أسقطته طائرة مقاتلة أمريكية.

قيادة الدفاع الجوي في أمريكا الشمالية (نوراد)، قالت أمس السبت، إنها كانت تتعقب "جسما محمولا جوا على ارتفاعات عالية" فوق شمال كندا.

وأكدت الدفاع الأمريكية أن عملية الإسقاط جرت بعد أوامر من الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الكندي، وبتنسيق بين وزير الدفاع لويد أوستن ووزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند.

يأتي ذلك بعد أقل من يوم على إعلان وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إسقاط جسم مجهول الهوية فوق المياه المتجمدة حول ألاسكا، بأمر من ‏الرئيس الأمريكي، جو بايدن.‏

وسقط الجسم فوق المحيط المتجمد الشمالي بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية لألاسكا وكندا، وكان قد عبر الأرض في ألاسكا قبل أن تسقطه الطائرات المقاتلة.

وأسقطت واشنطن الأسبوع الماضي منطادا صينيا قبالة سواحلها الأطلسية كان قد حلّق فوق مواقع عسكرية حساسة. غير أن بكين أكدت أنه "منطاد مدني يُستخدم لأغراض بحثية، خصوصا في مجال الأرصاد الجوية".

وتعتقد الولايات المتحدة أن الجيش الصيني كان يوجه المنطاد، وكان جزءا من أسطول مناطيد أرسلته بكين فوق أكثر من 40 دولة في خمس قارات لأغراض التجسس.

كلمات دلالية