"البطش" يكشف عن فحوى اللقاءات التي أجراها وفد الجهاد في "القاهرة"

الساعة 05:04 م|07 فبراير 2023

فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إن اللقاءات التي أجراها وفد حركته مع المسؤولين المصريين على مدار الأيام الماضية، كانت إيجابية وأخوية.

وأضاف البطش في تصريح خاص، لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"،لدى عودته إلى قطاع غزة مع وفد قيادة الجهاد الإسلامي في ختام جولتهم بمصر، أن المباحثات ركزت على أمرين رئيسين، الأول يتعلق بكيفية مواجهة حكومة الاحتلال المتطرفة، والثاني تعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية لمواجهة هذه الحكومة، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مع استمرار الحصار.

وأوضح البطش، إلى أن مصر معنية باستئناف جهودها للمصالحة الوطنية والوصول لصيغة تمكن الجميع من الوقوف في وجه التحديات التي تحاول أن تفرضها حكومة الاحتلال المتطرفة. 

وحول استمرار اعتداءات الاحتلال خلال وجودهم بالقاهرة، أكد القيادي في الجهاد الإسلامي: "تعمد الكيان الصهيوني استهداف كتيبة عقبة جبر التابعة لكتائب القسام، ومن قبلها استهداف الشيخ خضر عدنان، هو بمثابة رسالة سلبية للجانب المصري خلال استضافته لوفود الجهاد وحماس، وكأن إسرائيل تقول إنها لا تقيم اعتباراً لما تقوم به مصر من جهد".

وتابع عضو المكتب السياسي: "مصر معنية بتعزيز الموقف الفلسطيني وبحمايته وحماية قضيتنا في ظل التغول الإسرائيلي والعدوان المستمر، لكن رسالة المقاومة في الضفة واضحة وفي مقدمتها كتيبة جنين وأريحا ونابلس وكل الثوار بأننا ماضون في طريق التحرير ولن نلقي السلاح وسنواصل القتال حتى التحرير".

كلمات دلالية