جراء نقل أمير عام الجهاد للعزل الانفرادي..

أسرى الجهاد يواصلون الاستنفار العام في كافة سجون الاحتلال

الساعة 05:20 م|24 يناير 2023

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة "مهجة القدس، اليوم الثلاثاء، بأن أسرى الجهاد الإسلامي يواصلون الاستنفار العام في كافة سجون الاحتلال.

وأوضحت مهجة القدس في بيان صحفي مقتضب، أن الاستنفار يأتي عقب نقل الأسير القائد زيد بسيسي أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد إلى العزل الإنفرادي بسجن "جلبوع".

وأكدت  الهيئة العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي: "نقل أمير عام الجهاد في السجون زيد بسيسي من سجن بئر السبع إلى زنازين العزل الانفرادي في جلبوع".

وشددت الهيئة العليا في تصريح صحفي، على أن "هناك توجه لاتخاذ خطوات احتجاجية رداً على ذلك".

واعتقل بسيسي في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر عام 2001، حيث تعرض للمطاردة والاغتيال مع بداية انتفاضة الأقصى، وأثناء عملية اعتقاله أصيب إصابات بليغة، ونقل إلى التّحقيق مباشرة، رغم إصابته الخطرة، وتعرض في حينها لتحقيق قاس وطويل، وما يزال حتى اليوم يُعاني من آثار الإصابة.

وحكم الاحتلال على بسيسي بالسّجن المؤبد بالإضافة إلى 55 عاما، وخلال فترة اعتقاله حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ، وماجستير في العلوم السياسية، وهو من قيادات الأسرى، ومن الفاعلين في سجون الاحتلال.

وتعرض خلال سنوات اعتقاله للعزل الإنفرادي عدة مرات، كان آخرها بعد انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن "جلبوع"، في 6 سبتمبر/أيلول 2021.

وخلال سنوات أسره، فقد والده وحرمه الاحتلال من وداعه، كما أنّ شقيقه عدنان حُرم لسنوات من زيارته لذرائع "أمنية". ويقبع اليوم في سجن "هداريم".

كلمات دلالية