كتلة الصحفي تدين هجوم السلطة على الصحفييَن المسحال والأطرش

الساعة 09:28 ص|08 يناير 2023

فلسطين اليوم

دانت كتلة الصحفي الفلسطيني اليوم الأحد 8/1/2023، هجوم أجهزة أمن السلطة الفلسطينية عبر مواقعها الإلكترونية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي على الصحفييَن تامر المسحال ومحمد الأطرش على خلفية التحقيق الأخير الذي تحدث عن المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة ودور السلطة في ملاحقتهم وذلك خلال برنامج "ما خفي أعظم" الذي تعرضه قناة الجزيرة .

وأفادت كتلة الصحفي، أن هذا الهجوم يأتي في الوقت الذي يتعرض فيه الصحفيون الفلسطينيون للقتل والاعتقال ولأبشع الاعتداءات والممارسات من قبل الاحتلال وهم يخوضون معركة الحقيقة لإيصال صوت الشعب والمقاومة.

وأشارت كتلة الصحفي، إلى أنه بات من الواضح أن الحملة التي تقودها السلطة عبر جهاز مخابراتها ومن خلال صفحات فتحاوية ممنهجة تستهدف برنامج ما خفي أعظم وتنال من شخصية الصحفي تامر المسحال وكذلك الصحفي محمد الأطرش - مدير الشركة المنفذة للبرنامج في الضفة-.

واستنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني استهداف الصحفييَن المسحال والأطرش، مؤكدةً خطورة الحملة التي تسعى لاتهامهم بالعمالة وتسليم المقاومين، التي تأتي متزامنة مع استمرار سياسة الملاحقة والاعتقال للصحفيين من قبل السلطة بالضفة على خلفية انتماءاتهم السياسية.

وحملَت كتلة الصحفي، السلطة كل المسئولية عن أي ضرر قد يلحق بالصحفيين المسحال والأطرش، وتدعو لمحاسبة جميع المسئولين عن حملة التحريض التي تمارس بحقهم، ونؤكد تضامننا الكامل ووقوفنا بجانبهم ودعم كل المسارات القانونية التي تسعى للدفاع عنهم.

وقدمت كتلة الصحفي، كل الشكر والعرفان لجميع الجهود الصحفية الداعمة لمشروع المقاومة الفلسطينية في كل ساحات الوطن وخارجه، معربةً عن دعمها الكامل لكل صوت وكلمة وصورة والتي تشكل تقدماً في مسار النضال الفلسطيني.

كما دعت كتلة الصحفي، المؤسسات الحقوقية والدولية والقانونية لحماية الصحفيين وتوثيق الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة بحقهم داخل فلسطين وخارجها، وتفعيل قوانين الإدانة لكل الساعين لملاحقة الصحفيين وطمس الحقيقة.

كلمات دلالية