الكنيست يصادق على منح الثقــة لحكومة نتنياهو

الساعة 04:40 م|29 ديسمبر 2022

فلسطين اليوم

صادق الكنيست الصهيوني، مساء اليوم الخميس، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو بأغلبية 63 صوتاً بعد أداءها اليمين القانوني.

وذكرت قناة كان العبرية، أن الكنيست الصهيوني صادق مساء اليوم على منح الثقة لحكومة نتنياهو الجديدة، بحيث صوت 64عضواً من الكنيست لصالح تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، فيما عارضها 54 عضواً.

وبدورها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية :" قبل قليل تم انتخاب أمير أوحانا رئيسا للكنيست بشكل رسمي".

وقالت القناة 12 العبرية :"إن رئيس الحكومة المنتهية ولايته يائير لابيد غادر الكنيست دون أن يصافح رئيس الحكومة الجديد بنيامين نتنياهو".

وتضم حكومة نتنياهو المنتخبة، 30 وزيرًا، 5 منهم من النساء، في ظل وجود غالبية يمنية متشددة تسيطر على الائتلاف الحكومي الصهيوني الحالي.

وتوصل نتنياهو في وقت سابق إلى اتفاقيات مع أحزاب معسكره اليميني، "الصهيونية الدينية"، و"القوة اليهودية"، و"نوعام"، و"شاس"، و"يهودوت هتوراه"، على آلية توزيع الحقائب الوزارية عليهم وصلاحيات وزرائهم.

ويشار الى أن آلاف المتظاهرين "الإسرائيليين" خرجوا إلى شوارع مدينة يافا، وتل أبيب، منذ مطلع الأسبوع الماضي، احتجاجا على تشكيل حكومة جديدة بزعامة نتنياهو، بدعوى أنها تضم مجرمين مدانين بتهم جنائية كأرييه درعي.

 

كلمات دلالية