شريط الأخبار

"الإغاثة الإسلامية" تعيد تأهيل مدارس في قطاع غزة تضررت من الحرب الأخيرة

09:52 - 20 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت "الإغاثة الإسلامية" إنها تقوم بإعادة تأهيل وصيانة عدد من المدارس الحكومية في مناطق مختلفة في قطاع غزة من خلال تنفيذ مشروع ترميم وصيانة ستة مدارس ومشروع آخر لإصلاح عشرين مدرسة متضررة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

 

وأضافت الإغاثة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه أن "المشروع الأول يهدف إلى تحسين البيئة التعليمية لطلاب المدارس من خلال ترميم وصيانة ستة مدارس في كل من مديرية الوسطى ومديرية شرق غزة، بتمويل من مكتب الإغاثة الإسلامية في جنوب أفريقيا".

 

وأشارت إلى أنه "من خلال هذا المشروع تتم صيانة العديد من الغرف الصفية ودورات المياه في المدارس المستهدفة، ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين حيث استهدفت كل مرحلة ثلاثة مدارس".

 

وحسب الإغاثة؛ فإن المشروع الثاني يهدف إلى تحسين البيئة التعليمية لما يقارب من 20 ألف طالب في قطاع غزة من خلال إصلاح عشرين مدرسة متضررة جزئياً جراء الحرب، وتشتمل الأعمال على صيانة الأبواب والنوافذ والجدران وإصلاح شبكات المياه والصرف الصحي وطلاء الجدران وغيرها، ويتم تمويل هذا المشروع من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID، في حين يتم تنفيذه في كل من مديرية شرق وغرب غزة ومديرية شمال قطاع غزة.

 

وذكر المهندس طارق ريان منسق مشروع إعادة تأهيل المدارس بأن الإغاثة الإسلامية استطاعت من خلال هذا المشروع توفير البيئة الصحية لطلاب المدارس بما يزيد من التحصيل العلمي لهؤلاء الطلاب، بينما تحدث المهندس محمد عمار منسق برنامج المشاريع التنموية بأن أهم ما يميز المشروع الثاني هو الاستجابة المباشرة والسريعة في تمويله وتنفيذه مما يسهم في تعجيل تحقيق أهداف المشروع في إيجاد بيئة صحية للطلاب خاصة في مراحل المراجعة الدراسية والامتحانات النهائية.

 

يذكر أن الإغاثة الإسلامية تنفذ العديد من المشاريع الداعمة لقطاع التعليم منها دعم عشرات الآلاف من الطلبة في المرحلة الابتدائية نفسيا وعقد ورشات عمل للمعلمين ودعم عشرات رياض الأطفال باللوازم التعليمية والآلاف من الأطفال بالحليب المدعم بالفيتامينات وغيرها من المشاريع المتنوعة.

انشر عبر