رغم التحذيرات من الحالة الجوية

أبو عاذرة لـ"فلسطين اليوم": غدًا دوام طبيعي في كافة مدارس "وكالة الغوث"

الساعة 05:19 م|25 ديسمبر 2022

فلسطين اليوم

أكد رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بغزة فريد أبو عاذرة، مساء اليوم الأحد، انتظام الدوام المدرسي في كافة مدراس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل التحذيرات من خطورة المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد يوم غدٍ الإثنين.

وقال أبو عاذرة في حديث لـ"مراسل وكالة فلسطين اليوم الإخبارية":" إن قرار انتظام الدارسة من عدمه يحدد من قبل لجنة حكومية مختصة تجمع كافة الأطراف بما فيها وكالة الغوث"، مبيناً أن اللجنة حتي اللحظة ولم تنعقد ولم يصدر أي قرار عنها.

وأشار إلى أن انعقاد اللجنة يكون بناءً على خطابات من قبل الأطراف المعنية سواء الدفاع المدني أو دائرة الأرصاد الجوية للجنة بشأن الحالة الجوية، مجدداً تأكيده أن اللجنة حتي اللحظة لم يصل إليها أي خطابات بشأن ذلك.

ويوم غدٍ الإثنين 2022/12/26، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض اخر درجات الحرارة ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

وفي قطاع غزة، توقعت دائرة الأرصاد الجوية هطول زخم عالي من الأمطار في بعض الأحيان، محذرة من ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول.

 

كلمات دلالية