بالصور مهجة القدس تنظم حفل إشهار كتاب "قبس من نور المسيرة " للشيخ الأسير بسام السعدي

الساعة 01:24 م|17 ديسمبر 2022

فلسطين اليوم


نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم السبت 17/12/2022  حفل إشهار كتاب "قبس من نور المسيرة " للشيخ الأسير القيادي بسام السعدي في الذكرى ال30 على الابعاد الجماعي الى مرج الزهور .

عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ نافذ عزام شدد على ضرورة أن يتعرف شعبنا على الرموز والقادة ، معتبراً ان الخطوة التي شرع بها القائد بسام السعدي جيدة وخاصة انها تضمنت ذكريات عن سيرة حياته وحملت في طياتها مسيرة الشعب الفلسطيني تلك المسيرة الحافلة التي احاطت بها المعاناة دائما ، ولم تقتصر على الجهاد الاسلامي فقط.

وشدد الشيخ عزام خلال كلمته على ان جنين تحولت الى رمز للمقاومة بالنسبة للشعب الفلسطيني ويضم كافة اطياف المقاومة نتيجة لمجهود الأبطال كأمثال الشيخ بسام السعدي وجمال البو الهيجا وطوالبة وغيرهم من الابطال الذين رسموا الطريق للمقاومة .

وبين الشيخ عزام على ان الشيخ بسام السعدي كان مثالاً للتضحية وخاصة انه فقد اثنين من أبنائه بالإضافة الى تواجده داخل سجون الاحتلال ، وابعاده الى مرج الزهور قبل 30 عاماً كله لم يثنيه عن طريق الجهاد والمقاومة التي تعيش ظروف قاسية ولكن لابد ان نفخر بالرموز الذين نحتفي بهم .

قبس من نور.jpg
 

وبين عزام ان الشيخ بسام السعدي كان صمام أمام لمخيم جنين ولكافة ابناء شعبنا ، مطالبا شعبنا بضرورة الخروج من حالة الفرقة والتشتت فنحن مطالبون بالتوحد والاجتماع.

وتابع "لا يجوز الرهان على أي حكومة للإحتلال او الراعي لمسار التسوية لا يجوز الرهان على امريكا بل الرهان على شعبنا فقط .

رسالة الشيخ بسام السعدي من داخل الأسر

ومن جانبه نقل محمد الشقاقي المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى رسالة القائد في حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الأسير بسام السعدي وجاء فيها :

:"أهلنا في قطاع غزة العزة أبناء شعبنا البطل العظيم على امتداد الوطن الغالي وفي الشتات أحييكم بتحية الإسلام العظيم تحية من عند الله مباركةً طيبة "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وقال:" أشكر لكم هذه اللفتة الطيبة وهذا الاهتمام الكبير والمنقطع النظير وبمجاهديكم وأسراكم وشهداكم وهذا إن دل على شيءٍ فإنما يدلُ على أصالة انتمائكم لوطنكم وقضيتكم العادلة.

"نلتقي وإياكم عبر هذه المذكرات لتضيف لتراث المقاومة الفلسطينية تجربة حافلة بالأحداث عسى أن تكون نبراساً في بعض محطاتها لكل المجاهدين والمناضلين الذين ينحازون إلى خط الجهاد ودرب ذات الشوكة".

وبين شقاقي خلال نقله لرسالة السعدي" ركزنا في بعض فقرات هذا الكتاب وعلى كيفية إدارة العلاقة مع فصائل المقاومة الفلسطينية؛ لأننا كنا وما زلنا نؤمن بأن الوحدة والسعي المستمر لتحقيقها هو واجب شرعي وطريقٌ إلزاميٌ وهي ضمانُ لانتصار أي شعب يرزح تحت الاحتلال، ولا نريدُ أن نعلق أكثر في بعض النواحي الأخرى الواردة في هذه المذكرات؛ لكي تبقى مساحة أكبر لمن أراد النقد أو التعليق وهذا الأمرُ متروكاً لمن حضر من الإخوة الكرام ليتحفونا بمقالاتهم.

"أهلنا وأحبتنا في قطاع غزة الحبيب أيها القابضون على جمرات الدين والوطن والمقدسات اسمحوا لنا أن نبارك لكم جهادكم وثباتكم وتضحياتكم انتم مفخرةٌ والله لدينكم وشعبكم وأمتكم فأنتم تشكلون اليوم رأس الحربة لكل الأمة.

"و يا من بذلتم الغالي والرخيص في سبيل الله ومن أجل حرية وكرامة هذا الشعب... طوبى لكم يا أحسن الناس وأكرم الناس وأصدق الناس وأطهر الناس وتحية إكبار لقادة المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم الأخوة الكبار الحاج أبو طارق النخالة والأخ العزيز يحيى السنوار أبو إبراهيم

 

لكل قادة المقاومة في قطاع غزة وخارجها من كل فصائل المقاومة الفلسطينية، والرحمة للشهداء القادة الشهيد المعلم فتحي الشقاقي والدكتور رمضان والشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي وأبو عمار وابو جهاد وابو علي مصطفى وعمر القاسم وجهاد جبريل وشهداء معركة الأسرى معركة " وحدة الساحات" وعلى رأسهم الشهداء القادة تيسير الجعبري وخالد منصور ووزياد المدلل والنساء والشيوخ ولا ننسى الشهداء على امتداد الوطن وليس آخرهم شهداء المقاومة نعيم الزبيدي ومحمد السعدي شهداء كتيبة جنين".

 

 

كتاب القيادي السعدي 1.jpg
كتاب الشعدي 4.jpg
كتاب السعدي.jpg
كتاب السعدي 3.jpg
 

 

كلمات دلالية