متى موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في السعودية 2022 .. موقع وزارة المالية السعودية

الساعة 10:54 م|08 ديسمبر 2022

فلسطين اليوم

موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في المملكة العربية السعودية 2022 ، ويواصل الموظفين داخل المملكة البحث عبى محرك جوجل الشهير عن الإجابة عن هذا التساؤل حيث تخطت ما يزيد عن 10 آلاف عملية حتى الآن وهذا الامر بكل تأكيد دفع فريق فلسطين اليوم الاخباري في وضع التفاصيل المتعلقة في معرفة متى موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في السعودية بحيث سوف تتعرفون على الموعد بكل سهولة تامة بمجرد قراءة هذه السطور وتأتي هذه المقالة ضمن سلسلة مقالات نعكف يوميا على كتابتها ونضع فيها مجمل المواضيع التي يبحث عنها الجمهور العربي كما هو الان مع قضية الرواتب ونريد من حضراتكم الان المتابعة حتى النهاية .

موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في السعودية 2022

وبعد هذه المقدمة وضعنا لكم الإجابة عن موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في السعودية 2022 إذ أنه من المقرر ان يتم صرف هذه الرواتب يوم الأحد المقبل الموافق 25 ديسمبر 2022 م، وذلك الموافق يوم 1 جمادى الثانية 1444 هـ، وهذا جاء بحسب ما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية .

متى موعد رواتب المتقاعدين والعسكريين في السعودية

وبحسب بيان وزارة المالية في المملكة العربية السعودية والتي تم تداوله على معظم الوكالات الإعلامية المحلية ، إذ أنه من المقرر أن تكون بداية المكافأة السنوية لعام 2023 بخفض الراتب.

وأشارت إلى أن موعد صرف هذا الراتب الشهري هو الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 م، وذلك الموافق يوم 3 جمادى الثانية 1444 هـ. واكد المالية ، أن الحكومة ستوجه الموظف لتلقي زيادة رواتبه ومزايا التقاعد عند حساب تاريخ الدفع الأساسي.

رواتب المتقاعدين والعسكريين في السعودية 2022

ويواصل فريق فلسطين اليوم تقديم شرح الموضوع، إذ أن هذا التوجه الجديد سوف تتماشى مع هذه الزيادة بمؤشر تكلفة العمالة للقوات المسلحة. ومن المتعارف عليه في المملكة وفقًا للقانون  أنه يحق لأفراد الخدمة العسكرية الحصول على زيادة تقاعدية بنسبة 2٪ عن كل عام عمل بعد 20 عامًا من الخدمة.

147-005706-saudi-introduces-200-riyal-banknote-circulation_700x400.jpg

وفي نهاية المقالة التي شرح فيها عن موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في المملكة العربية السعودية 2022 ، نشير إلى أن فرع المعاشات إلزامي يطبق فقط على المواطنين السعوديين بنسبة مساهمة تبلغ 18٪ من الأجر ؛ 9٪ .

وهذه المساهمة ، وبحسب وزارة المالية ، سيدفعها صاحب العمل ومزايا التوظيف الأخرى مثل الأقدمية والترقيات وكذلك الزيادة المقررة في السعودية.

كلمات دلالية