شريط الأخبار

وصول محاليل غسيل الكلى إلى غزة و6 شاحنات سعودية محملة بالأدوية

08:26 - 18 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

وصل الى قطاع غزة، امس، محاليل غسيل الكلى والتي ارسلتها وزارة الصحة من مستودعاتها في الضفة الغربية .

وقال مدير عام العلاقات العامة والأعلام د. عمر النصر بوزارة الصحة: "إن 40 طردا كبيرا من محاليل غسيل الكلى وصلت بالفعل إلى المستودعات في القطاع، وتم توزيعها على المستشفيات في قطاع غزة وهي دفعة أولى تعمل وزارة الصحة على إرسالها بشكل متتابع خلال هذه الأيام".

وعبر مرضى الكلى والذين يقدر عددهم بـ 600 مريض في المحافظات الجنوبية عن خالص شكرهم لوزارة الصحة، وعلى رأسها د. فتحي أبو مغلي لسرعة التحرك والأداء الرائع عبر التنسيق لإرسال شحنات الأدوية لاسيما محاليل غسيل الكلى، حيث تداركت وزارة الصحة النقص الذي كان متوقعا حصوله عبر سرعة التواصل وتوفير النقص الحاصل.

كما وصلت إلى غزة عبر المعبر المصري 6 شاحنات سعودية محملة بالأدوية والمحاليل الوريدية والمستهلكات الطبية والأجهزة وتعكف طواقم الوزارة حاليا على فرزها، حيث وجه د. النصر شكره إلى كل من المملكة العربية السعودية ومصر والهلال الأحمر المصري على مساعدتهم الدائمة للشعب الفلسطيني ووقوفهم معه بشكل دائم لا سيما في الإحداث الأخيرة التي عصفت بالمحافظات الجنوبية من الوطن.

وأضافت الوزارة أنه ستتواصل عملية تحميل عدد آخر من الشاحنات بالأدوية، والمستهلكات الطبية والمحاليل والتجهيزات الطبية من نابلس ورام الله إلى مرافق وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية، وكذلك إلى مستشفى العيون والتي سيصل إليها 13 شاحنة من الحجم الكبير ستحوي على ما مجموعه 180 طردا كبيرا، منها 48 طردا تحوي محاليل طبية والباقي تحوي 70 صنفا تتوزع ما بين الأدوية والمستهلكات الطبية والتجهيزات الطبية.

انشر عبر