أسعار الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022

الساعة 10:29 ص|25 نوفمبر 2022

فلسطين اليوم

أسعار الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، يبحث الكثير من المتابعين في هذه الأوقات عن اسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية، ونقدم لكم في وكالة فلسطين اليوم الاخبارية في هذا المقال أسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة اليوم الجمعة، ويبحث شريحة واسعة من الناس عن أسعار الدولار في سوريا وخاصة من التجار والمستثمرين، ونتيجة لزيادة البحث عن الموضوع عبر محركات البحث العالمية ومحرك البحث الشهير جوجل، قررنا في فريق "فلسطين اليوم" أن نقدم لكم مقالاً بعنوان: أسعار الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، ولمعرفة الأسعار نرجو من سيادتكم متابعة المقال للنهاية.

ارتفاع سعر الدولار

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي في سوريا اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، ارتفاعاً ملحوظاً في السوق السوداء، في مطلع التعاملات الصباحية.

الدولار في سوريا.jpg

سعر الدولار في سوريا

سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء، مقابل الليرة السورية، اليوم الخميس 24-11-2022، في أسواق العاصمة دمشق، 5490 ليرة للشراء، مقابل 5540 ليرة للبيع للدولار الأمريكي.

سعر الليرة التركية واليورو الأوروبي مقابل الليرة السورية

بلغ سعر الليرة التركية أمام الليرة السورية 293 ليرة سورية عند الشراء، فيما بلغ سعر البيع 298 ليرة سورية.

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية اليوم، 5689 ليرة للشراء، و 5746 ليرة للبيع.

الدولار الأمريكي.jpg

العوامل المؤثرة على الليرة السورية

واصلت الليرة السورية السقوط أمام الدولار الأمريكي لدى السوق الأسود، حيث تعاني الليرة السورية من التراجع عند أدنى مستوياتها منذ بداية النزاع في العام 2011، إذ فقدت جل قيمتها بالسوق السوداء.

ويأتي ذلك، وسط توقعات باستمرار تدهور قيمة الليرة السورية لفترة أطول، في ظل عدم وجود مخرج حقيقي للاقتصاد السوري المتراجع بشدة.

وأرجع خبراء التدهور في قيمة العملة السورية إلى عمليات الدولرة وادخار العملات الأجنبية، فضلاً عن العقوبات الاقتصادية المفروضة على البنك المركزي السوري والتي تعيق حركة التصدير إلى خارج البلاد.

كلمات دلالية