شريط الأخبار

حكومة غزة تصرف رواتب أكثر من 35 ألف موظف بقيمة 61 مليون شيكل شهرياً

07:17 - 17 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال وكيل وزارة المالية في حكومة غزة إسماعيل محفوظ أن الحكومة برئاســة إسماعيل هنية تصرف رواتب أكثر من 35 ألف موظف عسكري ومدني بقيمة 61 مليون شيكل شهرياً, مؤكداً حرص الحكومة والتزامها بصرف الرواتب في موعدها المحدد دون تأخير على الرغم من كل الظروف والتحديات المحيطة.

 

من جانبه قال القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للرواتب  خليل  شقفة "إن وزارة المالية وإدارة الرواتب تعمد إلى حفظ البيانات وأرشفتها الكترونياً وتحديثها بشكل مستمر, موضحاً أنه تم خلال الحرب العمل بسهولة لتوفر البيانات الخاصة بالرواتب كما تم توزيع الرواتب حسب منطقة السكن".

 

واستعرض شقفة انجازات إدارة الرواتب والتي كان أهمها الانتظام في صرف الرواتب دون تأخير, وتنظيم عملية صرف الرواتب المتفرقة من خلال دمجها على نظام الرواتب العامة وتوحيد قاعدة البيانات خلافاً لما كان معمولاً به سابقاً.

 

وأشار إلى أنه تم  تفعيل دور المندوب لكل وزارة للمساهمة في حل الإشكاليات العالقة مع إدارة الرواتب, وتفعيل دور الإدارة العامة للرقابة الداخلية من خلال التدقيق على كافة المتغيرات.

 

وذكر شقفة أنه تم بناء شبكة موحدة من المعلومات من خلال الربط مع الحاسوب الحكومي والسجل السكاني الخاص بوزارة الداخلية الأمر الذي ساهم في تنفيذ الكثير من الفحوصات التي أدت إلى بناء وتحقيق جودة مخرجات إدارة الرواتب, إضافة إلى تقديم مقترحات تختص بتعديل بعض القوانين ذات العلاقة ورفعها للجهات المعنية.

انشر عبر