خبر القدس المحتلة: مخطط استيطاني جديد في حي بطن الهوى بسلوان يقوم على أنقاض 60 منزلاً

الساعة 08:15 ص|16 مايو 2009

القدس المحتلة: مخطط استيطاني جديد في حي بطن الهوى بسلوان يقوم على أنقاض 60 منزلاً

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف مسؤول فلسطيني النقاب عن مخطط استيطاني يهودي جديد تحاول جمعية "عطيرات كوهانيم" الاستيطانية تمريره "بالتواطؤ" مع بلدية القدس الاحتلالية، للبناء على أنقاض 60 منزلاً في حي بطن الهوى (حارة اليمن) في سلوان جنوب البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، حسب تحذيره.

 

وقال حاتم عبد القادر، مستشار رئيس حكومة رام الله لشؤون القدس، الذي زار الحي والتقى السكان المحليين بناء على طلبهم، إنه تم الكشف عن مخطط تنظيم هيكلي قدمته "عطيرات كوهانيم" إلى اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدية تطلب فيه إعطائها خط بناء على ما مساحته خمسة دونمات و800 متر في منطقة بطن الهوى. وأضاف أن المخطط "يتضمن خارطة مساحة وإحداثيات على أراض مقام عليها عشرات البنايات الفلسطينية معظمها شيد قبل عام 1948".

 

وأوضح عبد القادر أن المستوطنين "لم يقدموا مع المخطط الهيكلي أي أوراق تثبت ملكيتهم للمساحة التي يشملها المخطط، وهو ما يخالف قوانين اللجنة المحلية للتنظيم والبناء"، وقال: "إن هذا يؤكد وجود تواطؤ بين المستوطنين وبلدية الاحتلال التي يديرها المتطرفون".

 

وحذر عبد القادر من أن هذا المخطط "ينطوي على خطورة بالغة، وهو امتداد للحملة المسعورة ضد بلدة سلوان، وتصعيد خطير في وسائل الاستيلاء على العقارات الفلسطينية".