أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 17-11-2022

الساعة 02:49 م|17 نوفمبر 2022

فلسطين اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 17-11-2022، ويقدم لكم موقع وكالة فلسطين اليوم الاخبارية في هذا المقال أسعار الذهب في مصر وهي من الموضوعات التي تهم شريحة كبيرة من الناس، ويبحث الكثير من المتابعين في هذه الاوقات عن اسعار الذهب في مصر مقابل الجنيه المصري، وخاصة من التجار والمقبلين على الزواج، ونتيجة للزيادة الكبيرة في البحث عن الموضوع عبر محركات البحث العالمية، قررنا في فريق "فلسطين اليوم" كتابة مقالة بعنوان: أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 17-11-2022، ولمعرفة كافة الأسعار نرجو متابعة المقال للنهاية، آملين ان ينال اعجابكم.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر 

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 17-11-2022، ارتفاعات متتالية لعدة أسباب على رأسها التأثر بالتحركات العالمية، وسط توقعات بمزيد من المكاسب للثمين محليا.

الذهب.jpg
 

اسعار كافة عيارات الذهب في مصر

وسجلت أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الأربعاء ارتفاعًا جديداً

ووصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر إلى 1265 جنيها للجرام.

بينما وصل سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيمة 1446 جنيها،.

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 1084 جنيها.

سعر الجنيه والأوقية الذهب

كما سجل الجنيه الذهب 10120 جنيها في حين سجلت الأونصة عالميا 1777 دولار.

سعر الذهب اليوم - ذهب- اسعار الذهب- أسعار الجنيه الذهب-أسعار الأوقية الذهب.PNG2.jpg
 

أعلى ارتفاع

ووفقا لبيانات البنك المركزي المصري فقد شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال الأسبوع الماضي بنحو 5.3% لتصل سعر الأوقية 1771 دولار، مشيراً إلى أن الذهب سجل أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ الأسبوع الأول من مارس/آذار 2020 ، خلال هذه الأسبوع لتستقر عند أعلى مستوى لها في شهرين

وقال أمير رزق الخبير في مجال الذهب:" إن زيادة سعر جرام الذهب في مصر أمر طبيعي في ظل أنه ملاذ آمن للاستثمار وسط التقلبات بجانب الطلب المتزايد عالميا على خلفية تصريحات مسئوولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتوجه البنك الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة" .

وتوقع رزق استمرار ارتفاع أسعار الذهب محليا حتى نهاية العام خاصة مع توقعات رفع الفيدرالي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وهو ما سيشجع الكثير من المستثمرين نحو الهرولة للاستثمار في الذهب كبديل آمن للاستثمار في الدولار.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب محليا وعالميا، اليوم الخميس،  نتيجة زيادة الطلب عليه وهو ما سيزيد من قيمته.. مشيرا إلى أن الذهب لايزال قويا أمام الدولار رغم قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة مؤخرا لأكثر من مرة.

 

كلمات دلالية