كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء

الساعة 11:26 م|12 نوفمبر 2022

فلسطين اليوم

كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء، يبحث الكثيرين من أصحاب التعاملات المالية والتجارية في الوطن العربي بشكل عام والمجتمع المصري بشكل خاص، كل يوم عن أسعار وقيمة العملة المصري مقابل العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي الذي يشهد ارتفاعا ملحوظاً خلال الفترة الحالية في تعاملاته اليومية، الأمر الذي جعل من تداوله  قيمة ومتابعة كبيرة لشرائه، لذلك قررنا أن نضع لكم  في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" هذه المقالة سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم..سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية، بالإضافة سعر الدولار في مصر في السوق السوداء حتى اللحظه.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

فقد استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال التعاملات الصباحية، اليوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم السبت عند 24.36 جنيه للشراء، و24.44 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في مصر لحظة بلحظة

وفي أكبر بنك حكومي في مصر، البنك الأهلي، سجل الدولار نحو 24.34 جنيه للشراء، و24.39 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار الأمس في البنك الأهلي، وسجلتها شاشات بنك مصر أيضا أمس واليوم.

والبنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر) استقر  الدولار عند  24.39 جنيه للشراء، و24.44 جنيه للبيع.

وتواجه مصر تحديات اقتصادية عديدة في ظل التداعيات التي خلفتها الحرب بين روسيا وأوكرانيا على اقتصادات معظم دول العالم، كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء

طالع أيضا:  أسعار الذهب في سوريا اليوم الأحد 13/11/2022

كم سعر الدولار اليوم في مصر

كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء، وكانت مصر من أكثر الدول التي تأثرت بالأزمة في شرق أوروبا، نظرا لاعتمادها بشكل كبير على القمح القادم من روسيا وأوكرانيا، كونها أكبر مستهلك للقمح في العالم.

كما تأثرت السياحة، أحد أهم مصادر الدخل القومي للبلاد، في ظل غياب السياحة القادمة من طرفي النزاع روسيا وأوكرانيا، كونهما يمثلان معا نحو 40% من إجمالي السياحة القادمة إلى مصر.

كما قامت الحكومة المصرية باتخاذ عدة إجراءات لمواجهة هذه التداعيات، في مقدمتها توفير وسائل الحماية الاجتماعية للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار الذي صاحب الأزمة العالمية، كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء.

سعر صرف الدولار اليوم في سوق السوداء المصرية

كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء، أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن التضخم السنوي بالمدن ارتفع بأكثر من المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول إلى 16.2%، مسجلا أعلى مستوى في 4 سنوات.

كما ارتفع التضخم على أساس سنوي إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018 عندما بلغ 17.68%، وذلك مقابل 15% في سبتمبر/أيلول. وصعد التضخم الأساسي إلى 19% في أكتوبر/ تشرين الأول من 18% في الشهر السابق.

أسعار الريال والدرهم والدينار اليوم في مصر

 

كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء، وكان استطلاع لرويترز شمل 12 خبيرا اقتصاديا توقع في المتوسط أن يبلغ التضخم 15.6% فقط. كما توقع 5 خبراء أن يصل معدل التضخم الأساسي إلى 18% في المتوسط. وقالت شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية في مذكرة إن الزيادة تعكس قفزة حادة في التضخم على أساس شهري، إذ ارتفعت الأسعار 2.6% في أكتوبر/تشرين الأول مقابل 1.6% في سبتمبر/أيلول.

وأشارت إلى أن الزيادة جاءت "مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع أسعار المواد الغذائية، ورسوم التعليم في المدارس، وقفزة ملحوظة في مؤشر الترفيه والثقافة".

طالع أيضا : أسعار الذهب في الأردن اليوم الأحد 13/11/2022

الدولار في مصر اليوم

كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء، قالت وزارة التعاون الدولي المصرية، إن برنامج "نوفي"، وهو منصة للمشروعات الخضراء تتبناها الحكومة المصرية، جمع تمويلات إنمائية ميسرة قيمتها 10.3 مليار دولار بعد توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة وخطابات النوايا مع "شركاء التنمية المتعددي الأطراف والثنائيين والمؤسسات الدولية" لتمويل مشروعات البرنامج في قطاعات المياه والغذاء والطاقة.

أسعار اليورو والجنيه الإسترليني في مصر 

في مقالنا كم سعر الدولار اليوم في مصر..سعر الدولار في مصرالسوق السوداء، سنرفق لكن مقطع فيديو يوضح لكم أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري وكذلك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 13/11/2022م.

 

كلمات دلالية