المؤتمر الشعبي يدين اعتقال أجهزة أمن السلطة منسق اللجنة التحضيرية واحتجاز الصحفيين

الساعة 12:59 م|05 نوفمبر 2022

فلسطين اليوم

أدان المؤتمر الشعبي الفلسطيني اعتقال أجهزة أمن السلطة في الضفة منسق اللجنة التحضيرية عمر عساف واحتجاز الصحفيين والتواجد المكثف قرب موقع المؤتمر في محاولة لمنع انعقاده في الضفة.

واعتبر المؤتمر الشعبي إن إجراءات السلطة يعزز الحاجة الوطنية لإعادة بناء منظمة التحرير على أسس ديمقراطية تتيح المجال لإعادة الحيوية للنظام السياسي الفلسطيني وتحفظ حقوق وكرامة المواطن الفلسطيني بعيداً عن تسلط الأجهزة الأمنية والتفرد بالقرار الوطني لا سيما في ظل عقم مشروع التسوية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد المؤتمر الشعبي الفلسطيني على ضرورة إطلاق سراح منسق اللجنة التحضيرية عمر عساف، ليؤكد عزمه على المضي قدما في الضغط من أجل حشد الشعب الفلسطيني بكل قواه وأطيافه من أجل انتزاع حق الأجيال في انتخاب من يمثلها في منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بما يضمن قيادة المشروع الوطني نحو بر الأمان.

وجدد المؤتمر الشعبي الفلسطيني دعوته للشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده لدعم وإسناد مطالب إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، وعدم السماح باستمرار حالة الاهتراء والشيخوخة والترهل التي مست المنظمة بكل مؤسساتها.

كلمات دلالية