بعد الإعلان عن موعد أول رحلات العمرة في غزة.. تفاصيل بشأن الأسعار وبرامج المعتمرين

الساعة 12:55 م|03 نوفمبر 2022

فلسطين اليوم

أعلن وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، صباح اليوم الخميس 3/11/2022 أن أول رحلة عمرة ستنطلق من قطاع غزة في الـ 14 نوفمبر الحالي ، بواقع 600 معتمر كل أسبوعين.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من توقيع كافة العقود الجوية والبرية لتمهيد نقل المعتمرين من قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية، مؤكداً الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بهم.

ومن جانبه ، أكد عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بقطاع غزة ، أنه وتأكيداً لتصريحات وزير الأوقاف ، فإن قوافل العمرة ستبدأ يوم  14/11/2022 ، بواقع 600 معتمر كل أسبوعين أي رحلتين في الشهر الواحد .

وبين مذكور خلال تصريحات لإذاعة القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" ، أن التسجيل لن يتم التعامل فيه إلا من المكاتب المرخصة والبالغ عددها 74 شركة ، موضحاً أن الوزارة تتوعد بمحاسبة المخالفين من قبل المباحث العامة .

وطالب مذكور كافة المواطنين بطلب تصريح عمل من الشركات قبل التسجيل ، مشدداً على ان المطلوب من المواطنين للتسجيل جواز السفر مع صورة شخصية بالإضافة إلى توقيع اتفاق بين كل معتمر مع الشركة بعقد.

تفاصيل

وأشار إلى أن هناك صيغة للسفر تم تدارسها مع وزارة الأوقاف بشأن رحلة العمرة وهي أن يكون 10 أيام في مكة و4 أيام المدينة وتقديم وجبات غداء  ، وغيرها ويكون الاختلاف في حجز الفنادق وطريقة تقديم الوجبات ، فهناك شركات تحجز بالقرب من الحرم ب100 متر وهناك فنادق 4 نجوم وغيرها من التغيرات التي تفرق بين خدمات كل شركة عن الأخرى .

الأسعار

وأوضح أن سعر رحلة العمرة تختلف من شركة لأخرى وفقا للخدمات المقدمة ولكن بشأن سعر النقل البري والجوي من مطار  القاهرة وحتى المملكة السعودية  ذهاباً وإيابا  تبلغ التكلفة 697  ديناراً تكون مودعة في البنك باسم المواطن وليس الشركة لتفادي أي مشاكل لو تم إرجاع أي من المعتمرين من الجانب المصري.

وأوضح أن رسوم النقل شاملة كافة الرسوم ما عدا شيك معبر رفح الفلسطيني  والبالغ 60 شيقلا  فقط لا غير ، موضحاً أن باقي البرامج الإقامة والخدمات التي تقدمها الشركة تكون وفقا للشركة.

وقال إن هناك رسوم تأشيرة والإقامة وتبلغ  753 ريالاً ونقل داخل المملكة السعودية، موضحاً أنه يجب على المعتمر أن يختار ما يريد لمعرفة التكلفة النهائية وفقا للخدمات المقدمة .

كلمات دلالية