السيد نصر الله: كل التحايا للمقاومين والشهداء في الضفة والقدس وفي مقدمهم الشهيد عدي التميمي

الساعة 04:51 م|27 أكتوبر 2022

فلسطين اليوم

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، اليوم الخميس، أن "كتيبة جنين" و"عرين الأسود" يهزون كيان الاحتلال وما حدث في ترسيم الحدود مع لبنان هو انتصار كبير جداً.

وقال السيد نصر الله :"كل التحايا للمقاومين الابطال في الضفة الغربية والقدس والتحية للبطل الشهيد عدي التميمي والى عرين الاسود وكتيبة جنين فهؤلاء الابطال يهزون كيان العدو".

وتابع :"ما يجري يرسم مسارات جديدة يدعو الى الامل الكبير لتغيير المعادلات للشعب الفلسطيني وصولا الى الانتصار الكامل".

ووبخصوص ملف ترسيم الحدود، أشار إلى أن التجربة التي يخوضها لبنان منذ الاشهر القليلة الماضية غنية جداً وتستحق التوقف عندها وعند نتائجها.

وأردف السيد نصر الله: " ومع توقيع الرسائل واستكمال الخطوات الشكلية نكون قد انتهينا من هذه المرحلة وفي ما يتعلق بالمقاومة تكون المهمة قد انتهت وبناء عليه كل التدابير والاستنفارات الاستثنائية التي قد اتخذتها المقاومة اعلن انها قد انتهت".

وأضاف:"نحن في حزب الله نعتبر ما حصل من البداية الى النهاية الى النتائج هو انتصار كبير وكبير جدا للبنان للدولة وللشعب وللمقاومة وماحصل له نتائج ودلالات مهمة جدا".

وأشار السيد نصر الله إلى أن قائع توقيع ترسيم الحدود من ناحية الشكل تؤكد أن أي حديث عن التطبيع لا أساس له وهو تجنّ، والمفاوضات في ملف الترسيم كانت جميعها غير مباشرة ولم يلتق الوفدان اللبناني و"الإسرائيلي" تحت سقف واحد.

ولفت إلى أن الوثيقة التي سيحتفظ بها لبنان لا تحمل توقيعاً "إسرائيلياً" والمسؤولون في لبنان تصرفوا بدقة لعدم إعطاء شبهة تطبيع، مبيناً أن ملف الترسيم ليس معاهدة دولية ولا ينطوي على تطبيع مع "إسرائيل" التي تعترف أنها لم تحصل على أي ضمانات أمنية

وشدد السيد نصر الله على أنه اليوم أنجز لبنان مرحلة مهمة ستضعه أمام مرحلة جديدة.

كلمات دلالية