أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf

الساعة 02:53 م|26 أكتوبر 2022

فلسطين اليوم

أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf، دعاء المطر، مع حلول فصل الشتاء تزادد عبر محرك قوقل وغيره عمليات البحث عن دعاء المطر من قبل المسلمين في كافة أنحاء العالم، الأمر الذي يجعل من كلمة وعبارة دعاء المطر من الكلمات الاكثر بحثا طوال فترة فصل الشتاء، لهذا سنضع لكم متابعين الكرام في مقالنا هذا دعاء المطر وكذلك الادعية المستحب قولها اثناء نزول المطر، والدعاء من أنفع الأدوية؛ وهو عدو البلاء يدافعه ويعالجه ويمنع نزوله ويرفعه، أو يخففه وهو سلاح المؤمن، لهذا سنكون معكم في فريق "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" ضمن هذه المقالة للحديث عن دعاء المطر، وادعية الرسول المستحبة اثناء نزول المطر.

دعاء نزول المطر

ودعاء المطر ليس مخصص في دعاء واحد، ولم يرد ولكن يسن عند أول نزول المطر أن يقول المسلم : (اللهم صيباً نافعاً)، وورد أيضا فى دعاء المطر "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ"، وقد جاء في صحيح البخاري أن يقول المسلم بعد المطر ” مطرنا بفضل الله " فعن زيد بن خالد رضي الله عنه قال:" كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية فأنزل الله مطراً، فلما صلى النبي صلى الله عليه وسلم الصبح أقبل علينا وقال: «هل تدرون ماذا قال ربكم؟» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: قال الله تعالى:"أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر"-انقسموا إلى قسمين: مؤمن وكافر- فأما من قال: «مطرنا بفضل الله ورحمته، فذلك مؤمن بي كافر بالكوكب»، وأما من قال: «مطرنا بنوء كذا وكذا، فذلك كافر بي مؤمن بالكوكب». فالمشروع أن يقول المسلم : مطرنا بفضل الله ورحمته، ويقول: اللهم اجعله صيباً نافعاً.

أدعية عن المطر

وضمن مقالنا أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf، ويعد دعاء نزول المطر من الأمور التي يلجأ إليها المسلمون طلبا لرحمة الله وغيثه، وتوسلا إليه بأن ينجيهم من مخاطر الأمطار والفيضانات، كما أن من دعاء المطر والرعد والبرق ما ورد عن عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ: "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا". رواه البخاري والمقصود بالصيب هو ما سال من المطر. قال الله تعالى: {أو كصيبٍ من السماء}. البقرة /19.

دعاء المطر

هناك العديد من أدعية المطر التي وردت على لسان رسول الله سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، والتي من المستحب دعاؤها أثناء نزول المطر بنية استجابة الدعاء.

لهذا وضمن مقالنا أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf، سنضع لكم ابرز ادعية الرسول عند نزول المطر:

  1.  (مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ)
  2. (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا)
  3. (اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ)
  4. (سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه)
  5. (اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ)
  6. (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به)
  7. (اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا).

دعاء المطر لمن تحب

وأيضا وقت نزول المطر مستحب الدعاء بما يشاء المسلم، لهذا نجد ايضا اثناء كتابة مقالنا أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf، أن هناك عمليات بحث كثيرة ومكثفة تجرى عبر محرك قوقل عن دعاء المطر لمن تحب، وهو ما سنرفقه لكم في مقالنا الذي جاء للحديث عن دعاء المطر وكذلك الادعية المستحب قولها اثناء نزول المطر، ومنها :"1- اللهم ثبت له يقينه، وارزقه حلال يكفيه. 2- اللهم ابعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه. 3- اللهم أنزل رحمتك ولطفك به مع كل قطرة مطر وأكرمه بعظيم غفرانك. 4- اللهم يسر طريقه، وسخر له الطيبين من خلقك، وأشرح صدره بذكرك".

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا

وكما قلنا لكم في مقالنا أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf، أن وقت نزول المطر مستحب الدعاء بما يشاء لهذا سنضع لكم بعض الادعية المستحب قولها يمكن أن يدعي المسلم بما يريد من الدعاء عند نزول المطر، وهنا بعض الأدعية:

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.
  • اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق. اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.
  • اللهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.
  •  اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.
  •  اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهراً، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي ستراً ولا سراً، فإن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي.
  •  اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي. اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  •  اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك.
  •  اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  •  اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
  •  اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، لك الحمد أن أنزلت علينا الغيث، اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
  • اللهم صيباً نافعاً، اللهم صيباً هنيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. اللهم اجعلها أمطار خير و بركة.

دعاء الرسول عن نزول المطر pdf

وضمن مقالنا أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf، سنضع لكم متابعين أفضل ادعية الرسول اثناء نزول المطر بضيغة pdf، وكذلك دعاء الرسول عند نزول المطر، من خلال الرابط التالي هنــــــــــا

دعاء قضاء الحاجة عند المطر

من الادعية التي يتم البحث عليها من قبل المسلمين وقت نزول المطر ادعية قضاء الحاجة عند المطر، ضمن مقالنا أفضل ادعية الرسول عند نزول المطر pdf- دعاء الرسول عن نزول المطر pdf:

  • اللهم اقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني وارزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم صيبا نافعا، اللهم اغفر لنا وارحمنا وارض عنا، وتقبل منا وأعفو عنا.

دعاء للمريض عند نزول المطر مستجاب 

الدعاء وقت المطر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم مستجاب ، فلنحرص على الدعاء بشكل عام سواء للمريض أو للأبناء أو للزوجة أو للوالدين أو لقضاء الحاجة أو تحقيق الأمنيات ، ودعاء للمريض عند نزول المطر مستجاب ليس له صيغه محددة ولكن عليك أن تذكر اسم المريض وتقول "اللهم اشفي عبدك فلان ابن فلان " ورددها أكثر من مرة ، واحرص عند ترديد دعاء للمريض أن يكون قلبك حاضرا وخاشعا وكلك يقين بأن الله لن يؤخر الإجابة.

كلمات دلالية