المدلل: ما يحدث في الضفة الغربية كان مطلباً أساسياً للجهاد وفصائل المقاومة

الساعة 07:58 م|21 أكتوبر 2022

فلسطين اليوم- غزة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أن ما يحدث في الضفة الغربية كان مطلباً أساسياً للجهاد وفصائل المقاومة.

و قال القيادي المدلل في حديث له عبر فضائية "فلسطين اليوم" مساء الجمعة أن الشهيد عدي التميمي هو النموذج الذي يقتدى به من الشباب الفلسطيني

وأضاف المدلل: "عندما يحمي الشعب الفلسطيني المقاومة والمقاومين ذلك يدل على خيار الشعب الفلسطيني بالمقاومة، والسلطة الفلسطينية متمسكة بالقرارات الدولية والأمم المتحدة لم تلبي أي من طلباتها".

وفي سياق حديثه، أشاد القيادي المدلل بفعل المقاومة في الضفة الغربية، مؤكداً بأن الاحتلال الإسرائيلي بفعل المقاومة بات على شرفة الهاوية والاندحار، وهو محاصر من المقاومة في الضفة وغزة ولبنان.

وفي سياق منفصل، قال المدلل  إن مصداقية الأمين العام لحركة الجهاد تمثلت في عدم تركه للأسرى والمسجد الأقصى خلال الجولات التي خاضتها الحركة.

وتطرق القيادي المدلل إلى الحراك الشعبي في الداخل المحتل، مؤكداً أن حركة الجهاد الإسلامي تدعم الحراك الشعبي في أراضي الـ48، لافتاً إلى أن أراضي الـ48 هي جزء من الأراضي المحتلة ولا يمكن بأي شكل فصلها عن باقي المناطق الفلسطينية.

وفي ملف التطبيع العربي مع الاحتلال، تحدث المدلل قائلاً: "إن الشعوب العربية ما زالت حية ولا ترضى بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والاحتلال قسم المنطقة ولا يمكن استعادة وحدة العرب والمسلمين إلا من خلال دحر ما تسمى إسرائيل".

وطالب المدلل  الدول العربية بوقف الاتفاقيات والعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن حركته تقدر موقف أستراليا الداعم للقضية الفلسطينية.

وحول عودة حركة حماس إلى سوريا، أشار القيادي بالجهاد إلى أن عودة حماس لدمشق هو مسار طبيعي تسلكه الحركة لعاصمة المقاومة، وحسابات حماس بالعودة لدمشق كانت سليمة وصحيحة

وبين أن القيادة السورية باتت تعتبر الجهاد الإسلامي من القوى الوازنة في الساحة الفلسطينية.

وأوضح المدلل أن دمشق كانت الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية ولمحور المقاومة والجهاد جزء لا يتجزأ من المحور.

كلمات دلالية