من سيتوج بجائزة الكرة الذهبية 2022؟ والتفاصيل الكاملة عن الجائزة..

الساعة 07:31 م|16 أكتوبر 2022

فلسطين اليوم

من سيتوج بجائزة الكرة الذهبية 2022؟ والتفاصيل الكاملة عن الجائزة..، يبحث الكثير من المتابعين في هذه الأوقات عن من هو الذي سيتوج بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام وكافة التفاصيل عن هذه الجائزة، ونقدم لكم في وكالة فلسطين اليوم الاخبارية في هذا المقال من هو الذي ستوج بالكرة الذهبية حيث يهم الموضوع الملايين من المتابعين حول العالم وخاصة من محبي وعشاق كرة القدم، كما يهتم بها العديد من الفرق واللاعبين الكبار في مختلف أنحاء العالم، ونتيجة للزيادة الكبيرة في البحث عن الموضوع عبر محركات البحث العالمية، قررنا في فريق "فلسطين اليوم" كتابة مقالة بعنوان: من سيتوج بجائزة الكرة الذهبية 2022؟ والتفاصيل الكاملة عن الجائزة..، ولمعرفة كافة التفاصيل عن هذه الجائزة ومن سيتوج بها يرجى متابعة المقال حتى النهاية.

حفل جوائز الكرة الذهبية

وتترقب جماهير كرة القدم حول العالم حفل جوائز الكرة الذهبية للكشف عن أفضل لاعب في العالم 2022، بتنظيم مجلة "فرانس فوتبول"، وستتجه الأنظار بعد أيام إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022.

الحفل سيكون قبل أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وذلك يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

الكرة الذهبية.jpeg
 

طريقة اختيار الفائز بالكرة الذهبية

وفيما يخص طريقة اختيار الفائزين، فإن "فرانس فوتبول" أجرت عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية.

التقييم سيرتكز على نتائج اللاعبين في الموسم الكروي وتحديدا من أغسطس/آب إلى مايو/آيار، وليس في العام الميلادي كما كان يتم سابقا.

فضلا عن ذلك، تم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.

ما هي جائزة الكرة الذهبية؟

الكرة الذهبية هي جائزة فردية، تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" في كل عام لأفضل لاعب، وهي تختلف عن جوائز الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وانطلقت هذه الجائزة لأول مرة في عام 1956، وتم دمجها مع جوائز الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2010، قبل الانفصال مجددا في 2015.

سجل الفائزين بالكرة الذهبية

كان الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، هو اللاعب الأكثر فوزا بالجائزة بـ7 ألقاب، بواقع 6 مرات مع ناديه السابق برشلونة ومرة بقميص العملاق الفرنسي.

ويحل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز الثاني خلف ميسي بواقع 5 ألقاب.

الكرة الذهبية.jpg
 

من سيتوج بالكرة الذهبية 2022؟

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" قبل شهرين عن قائمة تضم 30 لاعبا سيتنافسون على الفوز بالكرة الذهبية 2022.

 

ما فئات جائزة الكرة الذهبية 2022؟

تضم الجوائز التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" 4 فئات، منها جائزتان باسم الكرة الذهبية، لأفضل لاعب ولاعبة في العالم.

أيضا، توجد جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد في العالم، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.

وخلال العام الحالي، قررت "فرانس فوتبول" استحداث جائزة جديدة مخصصة للاعبين واللاعبات الملتزمين في مشاريع مجتمعية وخيرية، تحت مسمى "جائزة سقراطيس" تكريما لسقراط أسطورة كرة القدم البرازيلية.

 

موعد حفل الكرة الذهبية 2022

سيكون موعد حفل الكرة الذهبية 2022 هو الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفقا لما كشفت عنه مجلة "فرانس فوتبول" في وقت سابق.

وجرت العادة أن يُقام الحفل في أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني، لكن تم تقديمه هذا العام ليُقام في أكتوبر/تشرين الأول بسبب مونديال قطر.

وسيكون مكان حفل الكرة الذهبية هو مسرح دو شاتليه في العاصمة باريس، وهو الذي استضاف هذه الفعاليات في السنوات الماضية.

 

 

كلمات دلالية