خبر الجهاد الإسلامي : أجهزة أمن السلطة تواصل ملاحقة واعتقال أبناء الجهاد الإسلامي في الضفة

الساعة 02:29 م|09 مايو 2009

الجهاد الإسلامي : أجهزة أمن السلطة تواصل ملاحقة واعتقال أبناء الجهاد الإسلامي في الضفة

فلسطين اليوم- غزة

قال حركة الجهاد الإسلامي أن أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية لا زالت عمليات الاعتقال والملاحقة ضد عناصرها وكوادرها، مما يفضح مزاعم قادة هذه الأجهزة بعدم وجود اعتقالات سياسية .

وأشارت الحركة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ان حملة الاعتقالات والملاحقات تركزت خلال الأيام الأخيرة في بلدة "عتيل" قضاء طولكرم حيث اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأخ المجاهد عامر أبو خليل، ومارس بحقه صنوف العذاب الشديد، الأمر الذي أدى لتدهور خطير في حالته الصحية.

وأضاف البيان ان قوة تابعة لجهاز الأمن الوقائي قامت بمصادرة عتاد وسلاح كان معداً لمقاومة الاحتلال والتصدي للمستوطنين، الذين يعيثون خراباً وعدواناً ضد أهلنا وأرضنا، على مرأى ومشهد من أجهزة امن السلطة.

وأشار البيان انه وفي تطور لاحق قام جهاز الأمن الوقائي بتوجيه استدعاءات لعدد من عناصر وأبناء الحركة في بلدة "عتيل"، وقام بمداهمة بيوت بعض الأخوة هناك، وتفتيشها والعبث بها بذريعة البحث عن سلاح وعتاد عسكري.

وحملت السلطة الفلسطينية المسئولية الكاملة عن حياة الأخ المجاهد عامر أبو خليل الذي تعرض لتعذيب شديد من قبل عناصر الأمن الوقائي.

واكدت رفضها المساس بسلاح المقاومة، ونطالب الفصائل الوطنية باتخاذ كل وسائل الضغط لوقف التعدي على المقاومة وسلاحها تحت أي ذريعة كانت، باعتبار أن التعدي على المقاومة يخدم مصالح الاحتلال وسياساته.

وجددت الحركة إدانتنا وشجبنا لهذه الحملات والاعتقالات التي تستهدف المقاومة، وحذرت من تداعياتها على مساعي المصالحة، كونها تعمق جراحات شعبنا، وتزيد من حالة الانقسام وتوسع دائرته، وبالتالي فان التصدي لهذه الحملات هو واجب وطني .