في الذكرى الأولى لعملية نفق الحرية

اللواء أبو بكر: " الهروب البطولي من سجن جلبوع أعاد قضية الأسرى الى مكانها الطبيعي "

الساعة 09:54 ص|06 سبتمبر 2022

فلسطين اليوم

وجه رئيس هيئة شؤون الأسرى و المحررين اللواء قدري ابو بكر ، تحية عز وشموخ، لأبطال نفق الحرية في الذكرى الأولى لعمليتهم المشرفة، والتي كانت الحدث الأهم في مسيرة نضال الحركة الأسيرة على مدار السنوات الماضية.

وقال اللواء أبو بكر " قبل عام من الآن، استيقظنا على صباح فلسطيني مختلف، الفضل فيه لأسرانا الأبطال الستة، الذين تمكنوا من كسر منظومة الأمن الاسرائيلية في سجن جلبوع، ومنها كسر هذا الاحتلال الغير قادر على الخروج من الصدمة والهزيمة حتى هذه اللحظة، فحرر أسرانا أنفسهم وتحررت معهم أرواحنا، لنعيش نشوة غابت عنا طويلا ".

وأضاف اللواء أبو بكر " بفضل فدائية وشجاعة زكريا الزبيدي ومحمد ومحمود العارضة وأيهم كممجي ويعقوب قادري ومناضل انفيعات، عادت قضية أسرانا الأبطال الى مكانها الطبيعي، وتحولت من جديد الى حديث العالم، لأن هروبهم الذي لم يدم طويلاً بالايام، ولكنه لا زال قائماً بما حمل من انتعاش لهذا الشعب الصامد والصابر ".

وأكد اللواء أبو بكر على أن دولة الاحتلال لا زالت مصدومة من هذا العمل البطولي، الذي ادخلها في حالة من التشكيك والتوهان، غير قادرة على تجاوزه بالرغم من كل الممارسات اللا اخلاقية واللا انسانية بحق ابناء الشعب الفلسطيني وابطاله داخل السجون والمعتقلات، وأن كل ما ترتكبه من جرائم لن يخرجها من هذه الهزيمة التي سترافقها طويلاً.

وطالب اللواء أبو بكر المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى الستة، وتجاه كل من عوقب من أسرانا الأبطال جراء هذه العملية المشرفة، وأن عزلهم و محاكمتهم مخالف للاتفاقيات الدولية، التي تشرع الهروب ولا تحاكم عليه في حال حدوثه، وأنه حان الوقت لانهاء سياسة العزل والانتقام التي تمارس بحقهم.

 

 

 

كلمات دلالية