سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة- سعر الدولار في لبنان الآن 

الساعة 11:17 م|22 أغسطس 2022

فلسطين اليوم

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة- سعر الدولار في لبنان الآن ، لا تزال أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية، صباح كل يوم تحتل عمليات البحث عبر محرك قوقل العالمي، خاصة من قبل الكثيرين من أصحاب التعاملات المالية والتجارية في الوطن العربي بشكل عام والمجتمع اللبناني بشكل خاص، خاصة وأن الدولار الأمريكي يسجل خلال الساعات الماضية ضعفاً مقابل العملات الأخرى، لذلك قررنا في فريق العمل في "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن نضع لكم هذه المقالة لنشر أخر تحديثات سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية لهذا اليوم الثلاثاء 23/8/2022م

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان اليوم الثلاثاء

وتراجع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الإثنين 22 أغسطس/ آب 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

هبط سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 34150 و34200 ليرة لكل دولار، بحسب منصة "lebanon24" لرصد تحركات سعر الدولار في السوق اللبنانية الموازية على مدار الساعة.

وأقفل سعر صرف دولار السوق الموازية مساء أمس الأحد، مسجلا ما بين 34200 و34250 ليرة لكل دولار واحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

وأصدرت وزارة الطاقة والمياه، اليوم الإثنين، جدولاً جديداً لأسعار المحروقات والمُشتقات النفطية، وجاء فيه:

- بنزين 95 أوكتان: 591 ألف ليرة (زيادة 16 ألف ليرة عن السعر السابق)

- بنزين 98 أوكتان: 604 آلاف ليرة (زيادة 16 ألف ليرة عن السعر السابق)

  - الديزل (المازوت): 697 ألف ليرة (زيادة 7 آلاف ليرة عن السعر السابق)

- الغاز: 335 ألف ليرة (زيادة 7 آلاف ليرة عن السعر السابق)

سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الثلاثاء

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

قالت مصادر مصرفية في تصريحات صحفية، إنه "ليس معروفاً ما إذا كان مصرف لبنان سيلجأ إلى إصدار تعميم جديد من شأنه أن يلجم تصاعد سعر العملة الخضراء"، مضيفة: "مع ذلك، فإن أمر إصدار تعميم في أي لحظة مرجحٌ بنسبة كبيرة وقد حصل في فترة سابقة".

وفي حال قرر مصرف لبنان التدخل في الوقت الراهن، فإن ذلك ستكون عبر منصة "صيرفة" والمصارف من أجل ضخ الدولار في السوق، وأضاف: "قبل أشهر، تمكّن المصرف من معالجة تصاعد سعر الدولار عبر إضفاء تعديلات على القرارات المرتبطة بسعر صيرفة، لكن هذا الأمر الآن مرهونٌ بقدرة المصرف على زيادة التداول عبر تلك المنصة".

سعر الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن الثلاثاء

"سعر الدولار في السوق السوداء هو سعرٌ اصطناعي"، على حد قول المحلل الاقتصادي، أنطوان فرح في حديثٍ عبر إذاعة "صوت لبنان 100.5".

وأشار فرح إلى أن "ارتفاعه مرتبطٌ بحجم تدخل مصرف لبنان الذي يبدو أنه أخذ القرار بالحد من التدخل لمواكبة عملية رفع الدولار الجُمركي وربطها برفع رواتب القطاع العام".

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

وتابع المحلل الاقتصادي اللبناني، "مصرف لبنان يسمحُ بارتفاع سعر صرف الدولار تفادياً لطباعة العملة"، كاشفاً أن "سعر الدولار سيواصل ارتفاعه خلال الأيام المقبلة". وأضاف: "من المؤكّد أن المواطن سيدفع الثمن وبالتالي يجب وضع خطّة إنقاذ اقتصاديّة".

برنامج سعر الدولار في لبنان

وضع الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء

تطبيق سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

ووضعنا لكم مقطع الفيديو التالي لنوضح لكم من خلاله سعر صرف الدولار اليوم في لبنان اليوم الثلاثاء 31/5/2022 سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الثلاثاء

سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء في لبنان في السوق السوداء

 

كلمات دلالية