الهندي: المعركة مع الاحتلال ما زالت في بدايتها وغزة قادرة على ردعه

الساعة 05:37 م|06 أغسطس 2022

فلسطين اليوم

أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي د.محمد الهندي، مساء اليوم السبت، أن المعركة مع الاحتلال ما زالت  في بدايتها، وغزة قادرة على ردعه.

وقال الدكتور الهندي في حديث لـ"قناة الأقصى":" الاحتلال لا يستطيع أن يرسم صورة نصر في عدوانه على قطاع غزة" مشدداً على أن الاحتلال يتحمل المسئولية عن عدوانه والنتائج المترتبة عليه.

وأضاف :" الاحتلال لا يمكن أن يردع الشعب الفلسطيني، لأنه ليس لدينا ما نخسره و مستمرون في التصدي للعدوان الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني" لافتاً إلى أن  الاحتلال يريد حربًا سريعة ومختصرة يحقق فيها صورة انتصار وهمي.

وتابع :" المقاومة للتوِّ بدأت ردَّها، ولديها القدرة على المواجهة لفترة زمنية طويلة وسرايا القدس تقوم بواجبها بالردِّ، بالتنسيق مع غرفة العمليات المشتركة واستهداف المدنيين يؤكد أن الاحتلال ليس لديه بنك أهداف، وأنه متخبط"، مستدركا " الاحتلال لم يتعلم الدرس من سيف القدس، وما زال يتلبسه غرور القوة".

وبين أن الاحتلال لا يريد الربط بين غزة والضفة والمقاومة تؤكد أن المعركة واحدة والشعب واحد، داعيا شعبنا في الضفة والداخل المحتل للتحرك لمواجهة الاحتلال.

ولفت القيادي في الجهاد إلى أن حالة الاستفراد بالضفة الغربية أو غزة، أصبحت خلف ظهورنا بعد معركة سيف القدس.

وأصدرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم السبت، أمر إيعاز لكافة قواتها العاملة في أرض الميدان على رأسها القوات الخاصة ووحدات النخبة، للبقاء على الجهوزية التامة حتى استلام التعليمات.

جاء ذلك في بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس تابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" قالت فيه:" أوامر تنفيذية صادرة عن سرايا القدس لقواتها العاملة في الميدان بأمر من قيادة سرايا القدس: على جميع القوات العاملة في الميدان وعلى رأسها (القوات الخاصة، ووحدات النخبة)، العمل بإيعاز الجهوزية حتى استلام التعليمات المعمول بها مسبقاً حسب ما هو مخطط. سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين السبت 8 مُحرم 1444 هــ، الموافق 6 آب- أغسطس 2022م".

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت 6/8/2022، عن عملية "وحدة الساحات" التي بدأتها عند تاسعة البهاء بتوقيت المقاومة مساء أمس.

وأكدت سرايا القدس، استمرار القتال رداً على العدوان.

وقالت :"نطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأن معنويات مقاتلينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا في الميدان بإذن الله."

وأعلنت سرايا القدس  ضمن عملية «وحدة الساحات». عن قصفها في تمام ال12  تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ 60 صاروخ رداً على العدوان المتواصل.

كلمات دلالية