عشرات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مدن الضفة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:04 م
15 يوليو 2022
ارشيفية

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في شرق قلقيلية وجنوب نابلس، تزامنا مع اعتداء نفذه مستوطن ضد أحد المزارعين قرب طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بعد اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية والتي خرجت بعد صلاة الجمعة.

وأضافت المصادر أن عددًا من المتظاهرين أصيبوا أيضا بحالات اختناق إثر قمعهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، وجرى علاج بعضهم ميدانيا.

وفي نابلس، اصيب 22 مواطنا اليوم الجمعة خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح وبيت دجن.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنين اثنين اصيبا بقنبلة غاز بشكل مباشر في الرأس، فيما اصيب 7 مواطنين بالاختناق، واثنان نتيجة الوقوع، عولجوا جميعا ميدانيا في جبل صبيح ببيتا.

وفي بيت دجن اصيب 11 مواطنا بالاختناق عولجوا جميعا ميدانيا.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت قرب جبل صبيح، أشعل خلالها شبان الإطارات المطاطية لتضليل قوات الاحتلال التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وينظّم الفلسطينيون يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وظهر اليوم، اعتدى مستوطن، على مزارع أثناء تفقده لأرضه في قرية شوفة بمدينة طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن حارس مستوطنة "افني حيفتس" المقامة على أراضي قرى شوفة وكفر اللبد وكفا جنوب المدينة، اعتدى على المواطن إبراهيم حامد (65 عامًا) بالضرب المبرح، بحماية مجموعة من جنود الاحتلال.

ومنذ بداية العام الجاري، نفذ المستوطنون 290 هجومًا على فلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، 230 منها تسببت في أضرار بالممتلكات، و60 منها أوقعت إصابات بين المواطنين، وفق معطيات للأمم المتحدة.