محكمة الاحتلال تقرر تأجيل قرارها بشأن أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عواودة

الساعة 01:03 م|12 يوليو 2022

فلسطين اليوم

قررت ما تسمي "محكمة عوفر الإسرائيلية"، اليوم الثلاثاء، تأجيل إصدار قرارها بشأن أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة.

وقالت مؤسسة مهجة القدس في تصريح صحفي تابعته "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" :" إن ما يسمى محكمة عوفر الصهيونية تقرر تأجيل إصدار قرارها بشأن أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة ليوم الخميس 14/07/2022 نظرًا لمماطلة نيابة الاحتلال العسكرية في تقديم تقرير طبي مفصل عن الوضع الصحي له".

ويواصل الأسير خليل عواودة (40 عاماً) إضرابه عن الطعام ، احتجاجاً على تراجع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" عن الإفراج عنه وسط ظروف صحية صعبة للغاية

وكان الأسير عواودة من بلدة إذنا غرب الخليل، قد علّق إضرابه عن الطعام في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، والذي استمر لمدة 111 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري، بعد وعود وتعهدات بإنهاء اعتقاله، وكان قد أعلن إضرابه عن الطعام في الثالث من مارس/ آذار الماضي رفضا لاعتقاله الإداري، الذي يواجهه إلى جانب 640 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال تحت ذريعة وجود "ملف سري".

يذكر أن نحو 682 معتقلا يتواجدون في معتقلات الاحتلال "الإسرائيلي"  بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويقدر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار.

كلمات دلالية