خبر يديعوت:الجيش الإسرائيلي يهدد بتوسيع الرد ضد غزة ..ومصر تنشر مئات الجنود علي حدودها‏

الساعة 07:41 ص|03 مايو 2009

فلسطين اليوم-ترجمة عبري

ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش الإسرائيلي لن يبقى مكتوفي الأيدي وسيرد على أي صاروخ أو قذائف هاون تطلق من غزة نحو إسرائيل .

ووفقا للمصادر فالقرار لقصف خمسة أنفاق على الشريط الحدودي في رفح جاء ردا على إطلاق صاروخ وثلاث قذائف هاون تجاه الأراضي الإسرائيلية .

 

وذكرت المصادر بان القصف الإسرائيلي لا يعني أن الحديث يدور عن جولة مواجهه أخرى بين الجيش وفصائل المقاومة الفلسطينية .

ووفقا للمصادر "لصحيفة يديعوت" فحماس غير معنية بالتصعيد في الوضع الحالي فحماس منهمكة حاليا في ترسيخ أقدامها في قطاع غزة وفي إعادة بناء صفوفها بعد انتهاء الحرب علي غزة كما تقوم بإملاء مخازنها بالأسلحة ولكن هذا لا يعني بأنه لن تكون هناك محاولات لتنفيذ عمليات ضد الجنود الإسرائيليين بالقرب من السياج الفاصل مع قطاع غزة من قبل الفصائل الفلسطينية الأخرى، وليس من قبل حماس فقط.

 

وقال المصدر العسكري الآن يسود وضع من الهدوء بين إسرائيل وقطاع غزة ولكن أي خرق لهذا الهدوء من قبل الفصائل الفلسطينية سنرد عليه إما بغارات ضد الأنفاق وإما باستهداف هدف معين، هذه هي رسالتنا على إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون نحو إسرائيل وإذا اقتضت الضرورة سنوسع نطاق ردنا العسكري ونحن نعرف كيف نفعل ذلك على أكمل وجه. 

وأضاف المصدر قائلا: المشكلة التي نواجهها حاليا كيف يمكن للجيش الإسرائيلي الحفاظ  استعداد سكان جنوبي إسرائيل كما حافظوا على استعداتهم خلال حربنا على غزة فلا يمكن أن يعيش سكان الجنوب في توتر دائم.

 

من جانب آخر، ذكرت مصادر أمنية مصرية لصحيفة الشرق الأوسط بان مصر في الأيام الماضية نشرت مئات الجنود بالزي العسكري والمدني على الشريط الحدودي في منطقة رفح  معززة بمجنزرات واليات عسكرية لمنع عمليات تهريب الأسلحة من سيناء لمصر حيث تستخدم قوات الأمن معدات أمريكية للكشف عن الأنفاق كما تم إغلاق جميع الطرق الترابية المؤدية لمنطقة الأنفاق في الجانب المصري.