بالصور الآلاف يؤدون صلاة فجر يوم عرفة في المسجد الأقصى المبارك

الساعة 08:46 ص|08 يوليو 2022

فلسطين اليوم

أدى الآلاف من المصلين، فجر اليوم الجمعة، "صلاة فجر يوم عرفة" في المسجد الأقصى المبارك بالمدينة المقدسة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن الآلاف من المواطنين زحفوا من مختلف مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل لأداء صلاة الفجر في يوم عرفة بالمسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت العديد من الحواجز في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وحاولت منع المصلين من الوصول للأقصى إلا أنهم تحدوا هذه الإجراءت واستطاعوا الوصول والصلاة في الأقصى.

وقد أم المصلين في صلاة فجر اليوم الشيخ خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة.

 وعقب صلاة الفجر بدأ المصلون بالتكبير والتهليل والدعاء للمسجد الأقصى، وبإنهاء الاحتلال إحياء لسنة الرسول الكريم في يوم عرفة.

وتجري في المسجد الأقصى الاستعدادات على قدم وساق، لاستقبال عشرات آلاف المصلين في صلاة اليوم الجمعة التي تتوافق مع يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك غداً السبت.

 ومن جانبه، قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني :"إن التحضيرات لصلاة الجمعة اليوم وصلاة عيد الأضحى، جرت بتنظيف المساجد المسقوفة في الأقصى وهي المصلى المراوني وقبة الصخرة والرحمة والأقصى القديم والقبلي".

وأوضح الكسواني، أن صلاة العيد ستكون الساعة 6:15 دقيقة، وأن جميع أبواب المسجد الرئيسية ستفتح لاستقبال المصلين.

وأشار الكسواني إلى أنه ستكون اليوم وجبات افطار للصائمين الذين سيفطرون في الأقصى.

 وكان قد بدأ مئات المواطنين بالاعتكاف في المسجد الأقصى، مع بدء العشر الأوائل من ذي الحجة، تصديا لمخططات التهويد الاستيطانية، التي يحاول الاحتلال فرضها على المقدسات الإسلامية.

 وصدرت العديد من الدعوات المقدسية التي شددت على أهمية تلبية نداء القدس والأقصى، والاعتكاف بالمسجد، وحتى عيد الأضحى المبارك.
 

WhatsApp Image 2022-07-08 at 8.46.01 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-08 at 8.46.05 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-08 at 8.46.09 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-08 at 8.46.15 AM.jpeg
 

 

كلمات دلالية