بكر لـ" فلسطين اليوم": زوارق الاحتلال تفجر قاربا للصيادين في عرض بحر مدينة رفح

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:51 ص
29 يونيو 2022
تقجير قارب صيد في بحر رفح

فجرت زوارق الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، احد قوارب الصيادين غرب ميناء رفح جنوب قطاع غزة.

وقال منسق اتحاد لجان الصيادين زكريا بكر لـ" مراسل وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" ": إن زوارق الاحتلال فجرت أحد قوارب الصيد العاملة في ميناء رفح جنوب القطاع اثر تعرضها لاستهداف مباشر من قبل الزوارق الحربية التي تطلق نيران رشاشاتها بين الحين والآخر تجاه قوارب الصيادين ".

وأوضح أن القارب المتفجر لم يعرف أن كان على متنه صيادين ويتم المتابعة لمعرفة ذلك ولمن تعود ملكيته، مؤكداً أن زوارق الاحتلال توجه كشافات الإنارة تجاه القارب المتفجر.

وبين بكر أن زوارق الاحتلال استهدفت قوارب الصيادين العاملة في عرض بحر القطاع خلال الساعات الماضية بشكل عنيف.

 وتعترض بحرية الاحتلال "الإسرائيلي" بشكل يومي سير عمل الصيادين في عرض بحر قطاع غزة ، فقد أعتقلت منذ بداية العام الحالي قرابة الـ39 صياد، 5 منهم لا زالت توقفهم دون أي حق، ثلاثة منهم من سكان مدينة غزة، واثنين من محافظة رفح جنوب القطاع.

ولم تكتفِ بذلك فقد صادرت الزوارق "الإسرائيلية" قرابة الـ10 قوارب صيادين جلها من بحر مدينة رفح، فضلاً عن تدميرها مئات شباك الصيد، بالإضافة لإصابة 13 صياد بجراح مختلفة.

يذكر أن بحريّة الاحتلال تتعمّد يوميًا مُهاجمة الصيادين، بإطلاق الرصاص عليهم وفتح خراطيم المياه صوبهم واعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم ومنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزّة.