الأسيران عواودة وريان يواصلان الإضراب عن الطعام

الساعة 08:44 ص|17 يونيو 2022

فلسطين اليوم

يواصل الأسير خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 107، والأسير رائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة القدس إضرابه لليوم الـ72، رفضا لاعتقالهما الإداري.

ويُشار إلى أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت عواودة مؤخراً من سجن "الرملة" مجددا إلى المستشفى بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، وفق ما أفاد به نادي الأسير مؤخرا.

وقال نادي الأسير :"أن إدارة السجون طوال الفترة الماضية كانت ترفض نقل عواودة بشكل دائم إلى المستشفى، وساومته مقابل النقل أن يقبل العلاج الذي تفرضه المستشفى، علما أن رفض العلاج والفحوص الطبية يشكّل أبرز أدوات المعتقل في معركة الإضراب".

ويعاني عواودة من أوجاع حادة في المفاصل وآلام في الرأس ودُوار قوي وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وبشكل دائم تتعمد إدارة معتقلات الاحتلال نقل عواودة بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة تتم إعادته دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

وبدوره، يواصل الأسير ريان إضرابه عن الطعام لليوم الــ72 على التوالي، بعزله الانفرادي في معتقل "عوفر"، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.وفي السياق ذاته، يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ162 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداريّ.

وإسنادًا لهما يواصل الأسير زكريا الزبيدي إضرابه عن الطعام لليوم 13على التوالي، حيث  يقبع في زنازين سجن "أيلون- الرملة".

كما ويواصل، الأسير يعقوب غوادرة إضرابه منذ (17) يومًا  كذلك رفضًا لظروف عزله الصعبة والقاهرة في زنازين سجن " أوهليكدار" ومطالبًا باستعادة حقوقه التي سُلبت منه، والأسير محمد نواره شرع منذ الثلاثاء الماضي مجددًا بإضراب عن الطعام رفضًا لاستمرار عزله المتواصل منذ (11) شهرًا،  في زنازين سجن "ريمون".

فيما علق الأسير عبد الله البرغوثي إضرابه عن الطعام لرفضًا لعزله الإنفراديّ في زنازين سجن "ريمون"

 

كلمات دلالية