البرلمان العربي معقباً على اقتحام الأقصى: خطوات تصعيدية واستفزازية ستؤدي لمزيدٍ من الاحتقان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:43 ص
30 مايو 2022
البرلمان العربي معقباً على اقتحام الأقصى: خطوات تصعيدية واستفزازية ستؤدي لمزيد من الاحتقان

أدان البرلمان العربي بشدة اقتحام أعداد كبيرة من المستوطنين والمتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك، ورفع أعلام سلطات الاحتلال في ساحاته الشريفة.

وأكد في بيان صدر عنه، أن هذه الخطوات التصعيدية والاستفزازية ستؤدي لمزيد من الاحتقان وتفاقم من حالة عدم الاستقرار الأمني في المنطقة.

وأضاف البرلمان العربي أن هذه الممارسات الاستفزازية تأتي امتدادا للانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها قوة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة التصدي لمثل هذه الإجراءات كونها ستدخل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار لا يعلم أحد مداها.

وأكد ضرورة وقف أية إجراءات أو ممارسات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها، مشيرا إلى أن قرارات الشرعية الدولية تؤكد عدم تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس بوصفها مدينة واقعة تحت الاحتلال.

واقتحم أكثر من 2626 مستوطناً باحات الأقصى، أمس الأحد، على شكل مجموعات، وأدوا "طقوسًا تلمودية"، ورفعوا أعلام الاحتلال داخل ساحاته بحماية قوات الاحتلال التي اعتدت على المرابطين واعتقلت عددًا منهم.

وتصدى المرابطون لاقتحامات المستوطنين، ورفعوا العلم الفلسطيني ردًا على رفع أعلام الاحتلال في المسجد، وواجهوا الاقتحامات بالتكبير والتهليل، وأدوا صلاة الضحى لساعات طويلة.

كما وشهدت عدة نقاط في الضفة الغربية مواجهات مع قوات الاحتلال بالتزامن مع استمرار اعتداءات المستوطنين في القدس المحتلة واقتحام المسجد الأقصى.