سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 30 مايو 2022

الساعة 11:23 م|29 مايو 2022

فلسطين اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوالإثنين 30 مايو 2022، وينشر لكم موقع وكالة فلسطين اليوم الإخبارية، أسعار الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وهي تهم شريحة كبيرة من اللبنانيين والعرب وخاصة المستثمرين والتجار، حيث يبحثون بشكل كبير عن الدولار في لبنان، وبعد الزيادة الكبيرة في عمليت البحث عن الموضوع، قررنا كتابة هذا المقال.

سعر الدولار في لبنان اليوالإثنين 30 مايو 2022

تراجع سعر الدولار 

تراجع سعر الدولار في لبنان خلال التعاملات، اليوم الإثنين 30 مايو/أيار 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار في لبنان اليوالإثنين 30 مايو 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان

سجّل سعرُ صرف الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) متوسط سعر يتراوح بين 27500 و27600 ليرة لكل دولار واحد، بعد أن أقفل مساء السبت ما بين 28000 و28200 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر الدولار في لبنان اليوالإثنين 30 مايو 2022

غضب "مصارف لبنان"

وشنّت جمعية مصارف لبنان، مساء الثلاثاء الماضي، هجوماً شرساً على خطة التعافي التي أقرتها الحكومة، ما استدعى الرد من نائب رئيس الوزراء.

 وحرضت الجمعية في بيان لها المودعين على الدولة باعتبارها "ألغت الودائع بجرة قلم"، في اعتراض منها على ما تضمنته خطة التعافي من إلغاء جزء من التزامات مصرف لبنان لصالح المصارف بالعملات الأجنبية.

وجدّدت جمعية المصارف رفضها لخطة التعافي قائلة إنها "كُتِبت بأموال المودِعين وأموال المصارف، وهي تقف صفّاً واحداً مع المودِعين لرفض هذه الخطة التي لا نهوض فيها سوى في اسمها".

سعر الدولار في لبنان اليوالإثنين 30 مايو 2022

أزمة عمالية جديدة

وكانت اجتمعت الهيئات الاقتصادية في لبنان الجمعة مع الاتحاد العمالي العام ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للبحث في إجراءات لحماية القدرة الشرائية للموظفين من التآكل.

وقال رئيس الاتحاد بشارة الأسمر في تصريحات صحفية:" إن الحركة العمالية تكثّف جهودها للتوصل إلى أي اتفاق يصبّ في مصلحة العمال، حيث انّ الخطابات والتحركات لا تجدي نفعاً اليوم ولا تخدم العمال".

 

كلمات دلالية