تكلفة الحج لعام 2022 في الإمارات

الساعة 07:03 م|29 مايو 2022

فلسطين اليوم

تكلفة الحج لعام 2022 في الإمارات، حيث ينشر لكم موقع وكالة فلسطين اليوم الاخباري في هذا المقال سعر تكلفة الحج لهذا العام في الامارات العربية المتحدة، وهو من الموضوعات التي تهم الكثير من المتابعين في الامارات ويبحثون عنها باستمرار، وبعد زيادة البحث عن الموضوع عبر محركات البحث العالمية، قررنا كتابة هذا المقال.

تكلفة الحج في الإمارات لعام 2022

موسم الحج

ويُشار إلى أنه مع بداية موسم الحج يسارع المسلمون للذهاب إلى مكة المكرمة لأداء المناسك، ونظرًا للتقلبات الاقتصادية التي تحدث في تلك الآونة، نجد أن تكلفة الحج تتغير وفقًا لكل دولة، وشهدت تكلفة الحج في دولة الإمارات انخفاضًا كبيرًا، لذا يقدم لكم موقع فلسطين اليوم الاخباري تكلفة الذهاب إلى الحج من الإمارات.
تكلفة الحج في الإمارات لعام 2022

موعد بداية موسم الحج

ويبدأ موسم الحج في عام 2022 بدايةً من 18 يوليو، أو ما يوافق بالتاريخ الهجري، وفي الآونة الأخيرة وخاصةً بعد جائحة فيروس كورونا نجد أن تكاليف السفر إلى مكة المكرمة ارتفعت كثيرًا بالإضافة إلى أن الاحتياطات التي يجب أن يأخذها المسافر والأوراق المطلوبة للسفر أصبحت معقدة للغاية، لذلك فإن أغلب الحجاج يمتنعون عن الحج في هذا العام.

تكلفة الحج في الإمارات لعام 2022

تكلفة الحج في الامارات

ويتوقع أنه في حال اختيار دولة الإمارات أو دول الخليج العربي بشكل عام في السفر إلى الحج تكون التكلفة أقل بكثير من الدول الأخرى، وتكمُن الإجابة على سؤال كم تكلفة الحج من الإمارات في أنها تبلغ 13 ألف درهم إمارتي، بما يعادل قيمة 3600 دولار أمريكي.
 

تكلفة العام الماضي 

ومقارنة هذه التكلفة تعد أقل بكثير من تكلفة العام الماضي الذي كانت تصل فيه تكاليف السفر من الإمارات إلى مكة المكرمة 11 ألف دولار أمريكي، بما يعادل 40 ألف درهم إمارتي، ومن ذلك نستنتج أن جائحة فيروس كورونا التي غزت العالم في الأعوام الماضية كانت سببًا في تدهور الأحوال الاقتصادية في جميع البلاد.
تكلفة الحج في الإمارات لعام 2022

تضم تكاليف الحج كلًا من: تذكرة الطيران، والوجبات التي يتم تناولها، بالإضافة إلى تأشيرة الحج، والخيام في مُنى وعرفات، وكذلك التكاليف التي يحصل عليها مُنسق الحج.
 

كلمات دلالية