بث مباشر ما خفي أعظم : الضربة الاولى للقسام وسرايا القدس اربكت الاحتلال وأكدت أن القدس خط أحمر

الساعة 10:21 م|27 مايو 2022

فلسطين اليوم

كشف برنامج ما خفي أعظم الذي يُبث عبر قناة الجزيرة مساء اليوم الجمعة أن الضربة الاولى لكتائب القسام وسرايا القدس اربكت الاحتلال وأكدت أن القدس خط أحمر.

و يكشف البرنامج الذي يعده و يقدمه الصحفي تامر المسحال تفاصيل تُكشف لأول مرة حول معركة "سيف القدس"، و معلومات حول العدوان الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة، في مايو 2021، و استمر نحو 10 أيام.

وتحدث عضو هيئة أركان القسام محمد السنوار لبرنامج "ما خفي أعظم" قائلاً: "نعرف مواضع ألم الاحتلال والضغط عليه وثبتنا معادلات مهمة أصبح يحسب حسابها جيداً".

و أظهر برنامج "ما خفي أعظم" لقطات حصرية لاستهداف قناصة القسام منظومة الرصد الإسرائيلية على حدود غزة وإخراجها عن الخدمة.

كما كشف السنوار خلال الحلقة التي حملت عنوان "قلب المعادلة": " لقد حاولنا تنفيذ عملية أسر مطلع معركة سيف القدس لإرغام الاحتلال على صفقة تبادل".

و تطرق عضو هيئة أركان كتائب القسام محمد السنوار إلى عملية سرايا القدس وضرب جيب الاحتلال شمال قطاع غزة، مع دخول معركة (سيف القدس) قائلاً: "صدر القرار بتوجيه ضربة صاروخية باتجاه مستوطنات القدس المحتلة، مع ضربة مضادة للدروع في شمال القطاع، والتي نفذها الإخوة في سرايا القدس، كرسالة أولى".

و من جهته أكد الخبير العسكري مايك ميهايلوفيتش لبرنامج «ما خفي أعظم» أن حماس والجهاد الإسلامي بدأوا في الواقع بالظهور كقوة عسكرية منظمة، مع خدمات لوجستية مناسبة، وصيانة مناسبة، ودعم فني مناسب، لذا فقد انتهى زمن مقاتلي الشوارع، وأصبح لديهم شكل مناسب من التشكيل العسكري.

و أظهرت حلقة "ما خفي أعظم" مشاهد مسربة لانبطاح جنود الاحتلال داخل قاعدتهم العسكرية لحظة إطلاق صواريخ المـــقــاومــة خلال حرب غزة الأخيرة.ما خفي اعظم2.jpg
 

كما كشف القيادي في القسام أن الغرفة الأمنية المشتركة مع محور المقاومة كانت في حال انعقاد دائم طوال الحرب، مشيراً الى أن الغرفة المشتركة كانت لها إسهامات استخبارية مهمة خلال المعركة.

و أوضح أن الغرفة المشتركة ضمت ضباط استخبارات من القسام وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني

ما خفي اعظم1.jpg
ما خفي اعظم.jpg

 

 

كلمات دلالية