د. الهندي: نحن أمام حلقة من حلقات الاعتداء على الأقصى لإرضاء جمهور اليمين الصهيوني الديني

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:03 م
22 مايو 2022
الدكتورمحمد الهندي.jpg

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ورئيس الدائرة السياسية د. محمد الهندي، اليوم الأحد :"نحن أمام حلقة من حلقات الاعتداء على الأقصى لإرضاء جمهور اليمين الصهيوني الديني الذي تتسابق جميع الأحزاب لإرضائه في التحضير لحملة انتخابات قريبة للكنيست الصهيوني".

وأكد د.الهندي في تصريح صحفي، على أن المطلوب التصدي لهذا التوجه باليقظة التامة والحشد والمقاومة، مشددا على أن فصائل المقاومة تتابع ما يجري وتقوم بمسؤولياتها في كل الأحوال.

وأضاف :"أن محاكم الاحتلال هي إحدى أدوات الاحتلال للاعتداء على الشعب الفلسطيني، وأن هناك تبادل أدوار بين شرطة الاحتلال ومحاكم الاحتلال".

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، ذكرت القناة 12 العبرية، أن محكمة الاحتلال في القدس المحتلة أصدرت قرارًا يسمح للمستوطنين بترديد صلوات "شماع يسرائيل" خلال اقتحام المسجد الأقصى إضافة للسماح لهم بالاستلقاء على الأرض في داخل المسجد.

وأضافت القناة العبرية :"أن القرار يأتي بعد قيام عدد من المستوطنين بالاستئناف لدى محكمة الاحتلال على قرار شرطة الاحتلال بإبعادهم عن البلدة القديمة للقدس، وذلك بعد قيام المستوطنين بالاستلقاء على الأرض وترديد الصلوات في المسجد الأقصى".

وبحسب القناة فإن "محكمة الاحتلال قررت إلغاء كافة التقييدات التي قررتها شرطة الاحتلال ضد المستوطنين خلال الفترة الأخيرة".

ومن جانبه، قال قاضي محكمة الاحتلال :"إنه لا يمكن القول بأن ترديد اليهود لصلاة "شماع يسرائيل" والاستلقاء في المسجد الأقصى هي مخالفة قانونية تستوجب الإبعاد".