خبر أكاديمي من « الجامعة الإسلامية » في غزة على قائمة الشخصيات المؤثرة عالميًّا

الساعة 06:52 ص|27 ابريل 2009

 فلسطين اليوم-غزة

اختارت مؤسسة (Marquis Who's Who) الأمريكية المعنية بإبراز الشخصيات المؤثرة على نطاق عالمي في مجالات مختلفة، الدكتور نبيل محمود حويحي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في "الجامعة الإسلامية" سابقًا والأستاذ في قسم علوم الحاسوب، ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة عالميًّا.

وتعمل المؤسسة منذ 118 عامًا على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت عملها على مستوى العالم خلال الـ27 سنة الأخيرة، وتنشر ملخصات للمشاهير ذوي القدرات المتميزة في تخصصهم، وتُصدر كذلك سنويًّا كتابًا يضم أسماء المشاهير المؤثرين على مستوى العالم.

ومن المقرر أن تنشر المؤسسة في النسخة الـ27 من كتابها المزمع إصداره عام 2010م ملخصًا عن سيرة الدكتور حويحي، ويشمل الملخص: الدرجات العلمية التي حصل عليها، وأبحاثه المنشورة، والجوائز التي حصل عليها، وعنوانه وبريده الإلكتروني للتواصل معه.

ويُسجَّل للمؤسسة الرصانةُ والثقةُ العالميةُ في كل ما يُنشَر عنها، ويُحفَظ لمشاهيرها التميز والشهرة العالمية على مدى الأجيال المتعاقبة.

وتجدر الإشارة إلى أن حويحي حصل على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب من جامعة "جواهرلال نهرو" الهندية سنة 1994م، وحصل على درجة الماجستير في هندسة وعلوم الحاسوب من المعهد الهندي للتكنولوجيا سنة 1991م، ودرجة البكالوريوس في علم الحاسوب من جامعة الفاتح في ليبيا سنة 1986م، وشغل منصب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الفترة 2004-2006م، ورئيس قسم علم الحاسوب في الفترة 1998-2003م.

وحصل على جائزة "الجامعة الإسلامية" في البحث العلمي للعام 2008م، وجائزة "جامعة النجاح الوطنية" للأبحاث العلمية عام 2005م.

وشارك بـ35 بحثًا علميًّا محكمًا في مؤتمرات دولية في أوروبا وأمريكا، وحصل على منحٍ للبحث العلمي من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا.