بالفيديو شاهد| لحظة دخول منفذي عملية "إلعاد" قاعة محكمة الاحتلال وآثار الاعتداء عليهما

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:36 م
12 مايو 2022
العاد.jpg

انتشر ظهر اليوم الخميس 12/5/2022، فيديو للحظة دخول منفذي عملية "إلعاد" قاعة محكمة الاحتلال "الإسرائيلي"، فيما تبدو عليهما آثار الاعتداء عليهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الأحد الماضي، الشابين أسعد يوسف الرفاعي(19 عاماً)، وصبحي عماد صبيحات (20 عاماً) من قرية رمانة غرب جنين بالضفة المحتلة وهما منفذا عملية "إلعاد"، كانا بين أشجار بمنطقة مفتوحة قريبة من مكان تنفيذ عملية.

وظهر في الفيديو الشابين الرفاعي وصبيحات، حيث بدت عليهما آثار الاعتداء عليهما عند اعتقالهما، فيما رفض ضابط صهيوني حديث الأسيرين مع أي شخص.

وقتل الخميس قبل الماضي، 3 مستوطنين وأصيب 3 في عملية نفذها فلسطينيان في عملية بطولية في "إلعاد" شرق تل "أبيب".

وتأتي العملية البطولية، أثناء احتفالات "إسرائيل" بالذكرى الـ74 لقيامها، وبعد تجدّد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك اليوم.

وبعملية "إلعاد" يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ آذار/ مارس الأخير إلى 20.

وتقع مستوطنة "إلعاد" إلى الجنوب من رأس العين وبلدة مجدل الصادق المهجرة، و25 كم شرق تل أبيب، وهي قريبة من حدود الضفة الغربية وتقع على الجهة المقابلة بلدة دير بلوط.

ويبلغ عدد سكان المستوطنة نحو 50 ألفاً، غالبيتهم من الحريديم وأقلية من أتباع الصهيونية الدينية، وأسست عام 1990 وهي من أسرع المستوطنات في النمو السكاني.هذا وقتل 4 مستوطنين وأصيب 3 في عملية نفذها فلسطينيان مساء اليوم الخميس في "إلعاد" شرق تل "أبيب".