بالفيديو تفاصيل تكشفها الصحفية التي كانت بجوار شيرين أبو عاقلة لحظة استشهادها

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:55 ص
11 مايو 2022
WhatsApp Image 2022-05-11 at 10.22.05 AM.jpeg

روت الصحفية شذا جناتشة التي كانت برفقة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة  والتي ظهرت قرب الشهيدة ابو عاقلة في الفيديو الذي وثق لحظة استشهادها " كنا أربعة صحفيين ووقفنا بمنطقة مكشوفة، وكنا نرتدي الزي الصحفي ونتحرك كمجموعة من باب الحماية من رصاص الاحتلال ، وبعدها تقدمنا الى الامام والاحتلال انتظر وصلنا الى منطقة مغلقة فكان جنود الاحتلال أمامنا والجدارخلفنا وتم محاصرتنا في هذة المنطقة ".

وتابعت الصحفية حناتشة خلال تصريحات للجزيرة وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" التي تعمل في موقع "الترا فلسطين" "وقفنا أمام عين جنود الاحتلال حتى يرانا لم يكن هناك اطلاق النار أو مواجهات ، وبدأ جيش الاحتلال بإطلاق النار ، حيث أصيب في البداية الصحفي على السمودي ، وبدأت شيرين بالصراخ" "على أصيب ..على أصيب"  ، وكانت تهم للوصول الى المكان الذي كانت تقف فيه فسقطتت فجأة .

وتابعت " كنت أحاول الوصول اليها ولكن استمرار إطلاق النار ، وحتى بعد استشهادها لم يمكنِ من الوصول لها .

وليد العمري مدير قناة الجزيرة في فلسطين أكد : "نحن امام جريمة قتل متعمدة ، وخاصة أن الاحتلال استهدف مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بإطلاق النار صوبها بطريقة مباشرة مما أدى لإصابتها بالرصاص أسفل الأذن وهي منطقة لا تغطيها الخوذة .

 وقال العمري خلال تصريحات للجزيرة وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم": "سيتم متابعة الموضوع على كافة المستويات وسيتم ملاحقة الاحتلال على جريمته ، وخاصة أن إطلاق النار لم يكن على وقع اشتباكات مسلحة".

وبشأن التفاصيل عن استشهاد الزميلة أبو عاقلة " قال العمري، "وصلت المراسلة بالأمس إلى مدينة جنين ، وحين تم إبلاغها أن الاحتلال اجتاح مخيم جنين وتوجهت إلى المخيم وعندما وصلت إلى الدوار الأول للمخيم هي وعدد من الصحفيين، حيث همت بالنزول من السيارة وفجأة تم إطلاق النار وأصيبت  بعيار ناري أسفل الأذن وهي منطقة التي لا تغطيها الخوذة ، مما يشير أن هذه جريمة قتل متعمدة وواضحة ، وأصيبت أسفل الأذن ونقلت لمستشفى ابن سينا ولكن تم الإعلان عن استشهادها".

ماجرى كان متعمداً

وتابع:" شيرين كانت تنقل الحقيقة بالكامل وما جرى جريمة واضحة وإطلاق النار عليها بهذا الشكل ، مشدداً على إن إطلاق النار كان متعمداً ويمكن أن تكون مستهدفة.

وأوضح : الشهيدة شيرين أبو عاقلة ومنذ 24 عاماً وهي تأخذ كافة إجراءات الحيطة والحذر واطلقت عليها النيران وهي نيران قناص وهو ما تم إبلاغنا به من قبل الصحفيين الذين رافقوها وخاصة أن الصحفيين تواجدوا في المكان على شكل مجموعات ، ما يتم الترويج له انها استشهدت بنيران اشتباكات فهي غير صحيحة .

" شهادتي مجروحة بحق الصحفية شيرين فهي معروفة على امتداد العالم العربي وبأخلاقها وهي صحفية من الصف الاول" .

ويشار إلى أن مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبوعاقلة استشهدت صباح اليوم الأربعاء عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي أثناء تغطيها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

جريمة مفجعة

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية، وسط ادانة عربية ودولية واسعة لجريمة الاحتلال البشعة .