دعاء النصف من رمضان 2022-أدعية مستجابة في العشر الأواخر

الساعة 09:28 ص|16 ابريل 2022

فلسطين اليوم

دعاء ليلة النصف من رمضان 2022 ، يبحث المسلمين في العالم عن دعاء مستجاب للنصف من شهر رمضان المبارك الذي انتصف الليلة الماضية وظهر ضوء القمر وهو بدر ، ليعلن عن انتصاف شهر رمضان وإقتراب العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك ، شهر الخير والبركة ، والذي يبحث المسلمين عن الاجر فيه ، كونه شهر القرآن والشهر الذي تعتق الرقاب من النار ، وكالة "فلسطبن اليوم" الاخبارية ، تواصل تزويد المواطنين بكل ما يهمهم وخاصة دعاء ليلة النصف من رمضان 2022

دعاء ليلة النصف من رمضان 2022

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2022 ” ردد ” ادعية 15 رمضان 1443 في منتصف شهر رمضان الكريم وها نحن نصل الى الليلة 15 من شهر رمضان ، حيث في ليلة النصف من رمضان يستحب الدعاء وقراءة الاذكار والقرآن الكريم ونرصد لكم ادعية مأثورة عن النبي. دعاء ليلة النصف من رمضان “اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين”

 دعاء منتصف شهر رمضان

“اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك” ادعية النصف من رمضان ” اللهم قربني إليك رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام”   دعاء ليلة النصف من رمضان 1443 يجتهد المسلم في شهر رمضان المبارك حيث تكثر الطاعات وتضاعف حيث يجب علينا عدم الكسل واستغلال كل الساعات العظيمة.

نصف رمضان.PNG
 

“اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين” “يا من أظهر الجميل وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو يا حسن التجاوز يا واسع المغفرة يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ومنتهى كل شكوى، يا مقيل العثرات يا مجيب الدعوات اغفر لنا” “اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك” ” اللهم قربني إليك رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام” دعاء نصف رمضان 2022 مكتوب مستجاب ادعية جميلة وروعة دعاء نصف رمضان ، كل يوم دعاء جديد في رمضان ، ادعية للثلاثين يوماً في شهر رمضان ، فالدعاء هو اسهل عبادة  ،فلا يحتاج إلى وضوء ولا يحتاج  إلى الجهر به، إلا في المساجد للإمام ، وسوف نذكر ادعية متنوعة لكبار ائمة الدعوة في الاسلام  دعاء نصف رمضان ودعاء لكل يوم من شهر  رمضان.

دعاء النصف من رمضان.PNG
 

 يا من أظهر الجميل وستر القبيح ، ولم يؤاخذ بالجريرة ، ولم يهتك الستر ، يا عظيم العفو ، يا حسن التجاوز ، يا واسعالمغفرة ، يا باسط اليدين بالرحمة ، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى ، يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات. يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها .

يا رباه يا سيداه يا مولاه ، يا غاية رغبتاه ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد. ولا تشوه خلقي في النار – ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله .

زيادة : اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب. يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب ، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل. ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي. تعتق فيه الرقاب ، وتغفر فيه الذنوب ، ما أخاف عسره ، وتسهل لي ما أخاف حزونته .

 

يا غياثي عند كربتي ، ويا صاحبي عند شدتي ، ويا عصمة الخائف المستجير ، يا رازق البائس الفقير ، يا مغيث المقهور الضرير ، يا مطلق المكبل الأسير . ومخلص المسجون المكروب ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وتجعل لي من جميع اموري فرجا ومخرجا ، ويسرا عاجلا ، يا أرحم الراحمين.

 أدعية تقال في منتصف رمضان 2022

أدعية تقال في منتصف رمضان الدعاء والذكر يستحضر معية الله والدعاء يجب ان يكون نابعاَ من القلب ،وافضل مكان للعبادة هو مكان السجود لأن اقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد لله في الصلاة ،فبرغم بعد السموات وعرش الله فوق السبع سموات إلا انه يسمع دعوة العبد وهو ساجد ويستجيب له.

“اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين،

دعاء.PNG
 

 أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب وتغفر فيه الذنوب، أسألك أن تيسر لي ما أخاف عسره وتسهل لي ما أخاف حدوثه” ” اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار وصبرني فيه على كائنات الأقدار، وزيني واسترني فيه بالستر والعفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وأمنى فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين”

 ” اللهّم حبب إلى الإحسان وكره إلي الفسوق والعصيان، وحرم علي سخطك والنيران بعونك يا غياث المغيثين” ” اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وأوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال”

 

 

 

كلمات دلالية