بالصور أم الفحم تنتفض نصرة للقدس والمسجد الاقصى

الساعة 10:10 م|15 ابريل 2022

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شارك العشرات من أهالي وادي عارة ومدينة أم الفحم داخل أراضي العام 48، مساء اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وردد المتظاهرون عقب أدائهم صلاتي العشاء والتراويح على مدخل مدينة أم الفحم، عبارات داعية لوقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمصلين بشكل فوريّ.

وقالت مصادر محلية و شهود عيان: "إن عناصر الشرطة الإسرائيلية حوّلت مدينة أم الفحم إلى ثكنة عسكرية".

وهذا ودعت اللجنة الشعبية والقوى السياسية الوطنية والحراك الفحماوي الموحد، للمشاركة في المظاهرة للتضامن والالتحام مع القدس وللدفاع عن المسجد الأقصى وسلامة المصلين من اعتداءات قوات الشرطة الإسرائيلية، الامر الذي أدى إلى إصابة المئات من المصلين بجراح وصفت ما بين طفيفة إلى خطيرة.

وكان قد أُصيب 152 شخصا على الأقلّ، واعتُقِل نحو 400، خلال مواجهات اندلعت بين المصلين في المسجد الأقصى المبارك وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت المسجد منذ فجر اليوم الجمعة، بعد صلاة الفجر، في اقتحام استمرّ لساعات.

وأدان فادي الهدمي ، وزير شؤون القدس، في بيان، اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن التداعيات لاقتحامها الخطير للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين.

بدورها، حمّلت الشرطة الإسرائيلية في بيان، مسؤولية ما جرى، لمن وصفتهم بـ"المشاغبين" من الفلسطينيين الذين تواجدوا في المسجد.

وأضافت الشرطة: "الحديث يدور عن أعمال شغب عنيفة ومتواصلة، قام بها مخلون بالنظام ومشاغبون عنيفون، دون ضبط النفس وكان جُل هدفهم المس بقوات الأمن وحرية العبادة والأماكن المقدسة".

مسيرة في ام الفحم.jpg
مسيرة ام الفحم5.jpg
مسيرة ام الفحم4.jpg
مسيرة ام الفحم3.jpg
مسيرة ام الفحم2.jpg
مسيرة ام الفحم.jpg
مسيرة ام الفحم1.jpg
مسيرة في ام الفحم.jpg
 

 

 

كلمات دلالية