الإطار النسوي يُكَرِّم  خريجات مشروع تحصيل وتأصيل العلم الشرعي

الساعة 10:45 ص|22 فبراير 2022

فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الدعوية التابعة للإطار النسوي بحركة الجهاد الإسلامي اليوم حفلاً بعنوان نساء الجهاد  نيِّراتٌ مُشرِقات لتكريم خريجات المشروع الدعوي تحصيل وتأصيل العلم الشرعي وذلك بقاعة الشهيد فتحي الشقاقي بمسجد الرحمن بمخيم البريج .

وشارك في حضور الحفل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور وليد  القططي والقيادي في الحركة وعضو ساحة غزة أ. محمد الحرازين ومسؤولة الإطار النسوي الدكتورة أسمهان عبد العال ونائب مسؤولة الإطار النسوي الأستاذة آمنة حميد وأساتذة المشروع الدعوي وعدد من القيادات والكوادر بحركة الجهاد الإسلامي والإطار النسوي

وأوضحت مسؤولة اللجنة الدعوية أنَّ الهدف من برنامج التأصيل هو تمكين الداعيات علميًا وعمليًا في العلوم الشرعية وإعداد وتخريج كوكبة من الداعيات لنشر الدعوة إلى الله وفق منهج علمي تأصيلي قائم على الحكمة والموعظة الحسنة.

وأوضحت أنَّ الدورة استهدفت الكوادر الدعوية في الإطار النسوي على مستوى قطاع غزة تناول فيها نخبة من أساتذة العلم  الشرعي العديد من المحاور منها الوضوء والطهارة والصلاة والصيام والزكاة ومواد  شرعية من الفقه والتفسير وتخريج الأحاديث  وبعض الكتب الدينية وتفسير سورة النور بالاعتماد على الأسلوب العلمي في النقاش والحوار  وكانت اللقاءات تعقد بواقع لقاء أسبوعي على مدار ستة أشهر .

وفي سياق حديثها قدمت الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع مؤكدة على عقد المزيد من البرنامج الدعوية، وواصلت شكرها للدكتور وليد القططي والأستاذ محمد الحرازين على مساهمتها الكريمة في تكريم الأخوات الخريجات.

وفي ختام الاحتفال كرَّم الحضور  نخبة من الأستاذة المشرفين على البرنامج  والمشاركات في المشروع الدعوي وعددًا من الفائزات بحفظ سورة النور.

 

كلمات دلالية