بالتفاصيل.. معلومات جديدة حول موسم العمرة في قطاع غزة

الساعة 08:24 م|19 فبراير 2022

فلسطين اليوم- غزة

كشفت مصادر خاصة تفاصيل جديدة حول موسم العمرة في قطاع غزة، حيث من المتوقع مغادرة أولى الرحلات في غضون أسبوعين، و سيتم السفر عبر معبر رفح بواقع 300 معتمر يومياً، دون التأثير على حركة المسافرين العاديين.

و وفقاً للمعلومات، فإن العمرة ستكون لمرة واحدة فقط أثناء تواجدك في المملكة ولن يستطيع أي شخص عمل عمرة مرة أخرى.

و تشير المعلومات الواردة إلى أن من يذهب لعمل عمرة أخرى في غير الموعد المحدد يدفع غرامة ٢٥ ألف ريال.

و حول المبلغ المقترح للرسوم العمرة لسكان غزة، فإنه لن يقل عن ألف دينار، و قد يصل إلى ١٢٠٠ دينار، حسب المعلومات الواردة، نظراً لوجود 5 أيام حجر صحي في جدة، حيث أن تكاليف الإقامة هناك مرتفعة جدًا.

و لفتت المصادر إلى أن هناك مساعي لإلغاء الحجر للفلسطينيين لكن حتى اللحظة ليس هناك رد من الجانب السعودي.

و بينت أن هناك مقترح لهبوط المعتمرين في المدينة المنورة، نظراً لوجود فنادق مخصصة للمعتمرين أقل تكلفة، ثم يتم التوجه إلى مكة لأداء العمرة و إقامة 8 أيام ثم العودة للمدينة المنورة حيث سيتم الإقامة هناك ليلتين حسب البرنامج المتفق مع الشركة و من ثم إلى المطار.

و كان وزير الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله الشيخ حاتم البكري، أكد اليوم السبت، أنه تم اليوم توقيع اتفاقية لنقل المعتمرين من المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام.

وأوضح البكري أنه تم توقيع اتفاقية بين الخطوط الجوية الفلسطينية وكل من شركتي "لاكي تورز" المصرية و"جوباص" وجمعية شركات الحج والعمرة وذلك برعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة .

وبيّن أن على جميع المواطنين الراغبين بأداء مناسك العمرة من المحافظات الجنوبية التسجيل خلال الأسبوع القادم، وأنه سيكون انطلاق القافلة الأولى خلال أسبوعين إلى الديار المقدسة .

ووجه البكري الشكر إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والحرص على تمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من تأدية العمرة و السفر من معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي.

 

كلمات دلالية