وسط اشتباكات عنيفة مع مقاومين

إصابة خطيرة خلال اقتحام جيش الاحتلال السيلة الحارثية بجنين

الساعة 09:41 م|13 فبراير 2022

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، عن إصابة 6 شبان من السيلة الحارثية إحداها خطيرة جدًا خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة السيلة الحارثية في جنين المحتلة.

وقالت الوزارة :"أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال إصابة خطيرة في الرأس، حيث وصل المصاب من السيلة الحارثية بحالة حرجة جدًا إلى مستشفى ابن سينا، وأدخل على الفور إلى العناية المكثفة، لكنه ما يزال على قيد الحياة".

وأشارت إلى إنه بالإضافة لإصابة الشاب الخطيرة تم إصابة الطفل يحيى جرادات بقنبلة صوتية في الرأس وحالته مستقرة".

وذكر مدير الإسعاف في جنين محمود السعدي، أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الدخول إلى البلدة لإسعاف ونقل المصابين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدة السيلة الحارثية في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيف.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات معززة من جيش الاحتلال تضم عدد كبير من الآليات والجيبات العسكرية اقتحمت بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير محمود جرادات في بلدة السيلة الحارثية وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشارت إلى وقوع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وجيش الاحتلال في محيط منزل الأسير محمود جرادات المهدد بالهدم في بلدة السيلة الحارثية بجنين.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية، وجود تحليق مكثف لطائرات مسيرة من نوع كواد كابتر في أجواء بلدة السيلة الحارثية لمتابعة مجريات عملية الاقتحام.

ولفتت المصادر الأمنية، إلى وجود اشتباكات مستمرة ولم تنقطع للحظة بين المقاومين وجيش الاحتلال الذي يحاول اقتحام بلدة السيلة الحارثية، وسط تأكيدات من قبل سرايا القدس- كتيبة جنين بإيقاعها إصابات مؤكدة في صفوف جنود الاحتلال الجبناء.

 

الطفل يحي جرادات.jpg
 

من جانبها قالت القناة 14 العبرية: "إن الجيش "الإسرائيلي" أبلغ الارتباط الفلسطيني بأنه سينفذ عملية هدم لأربع منازل هذه الليلة في السيلة الحارثية غرب جنين".

وكانت هددت قوات الاحتلال منزل الأسير محمود جرادات في وقت سابق بالهدم، بتهمة تنفيذه عملية "حومش" التي قتل فيها أحد المستوطنين نهاية العام الماضي.

981f6d97-e0ef-4ee1-be71-772496bc0ddd.jpg


 

كلمات دلالية