ردود فعل مباركة لانتصار الأسير أبو هواش

الساعة 08:04 م|04 يناير 2022

فلسطين اليوم

باركت القوى والفصائل الوطنية والفعاليات، اليوم الثلاثاء، للأسير البطل "هشام ابوهواش انتصاره وانتزاعه حريته من براثن السجان الصهيوني بعد خوضه معركة الإضراب عن الطعام لمدة تزيد عن" 141 يوما ".

الجبهة الشعبية

وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجنة الأسرى فيها بانتصار إرادة الأسير البطل هشام أبو هواش على السجان الصهيوني بعد معركة بطولية استمرت 142 يوماً من الاضراب المفتوح عن الطعام.

واعتبرت أن الأسير البطل  هشام أبو هواش بصموده وجوعه للحرية وبحالة التضامن والاسناد الشعبية والدولية  سجل انتصاراً جديداً هاماً باسم الحركة الأسيرة ضد السجان الصهيوني؛ ليثبت لهذا العدو المجرم وأدوات قمعه الاجرامية بأن الحرية تنتزع انتزاعاً ولا توهب.

وأكدت الجبهة، على أن الأسير انتزع قرار حريته واستحقها بفعل صعوده ونضاله؛  ليؤكد  على أن الإرادة الفلسطينية أقوى من أي شيء ودائماً منتصرة على العدو الصهيوني الذي يسعى بإجرامه وارهابه أن يكسرها ولن يفلح في ذلك مهما تجبر.

ورأت أن انتصار الأسير أبو هواش هو انتصار للكل الفلسطيني وحقق هذا البطل بأمعائه الخاوية انتصاراً مؤزراً ستتغنى به الأجيال القادمة جيل بعد جيل.

ودعت، إلى استخلاص العبر والدروس من هذه المعركة الاسطورية التي مثلها البطل هشام وكان عنوانها فالصراع مع العدو لا زال مستمراً وعلينا أن نتعلم ونراكم هذه الانجازات التي يحققها مناضلي شعبنا.

وأكد أن إسناد الأسرى بكافة الوسائل والأدوات وصولاً لتبييض السجون أولوية لكل الفصائل  وأجنحتها العسكرية.

وأكدت، الجبهة الشعبية على أن شعبنا ومقاومته سيبقوا الدرع الحامي لشعبنا وأسراه ومناضليه، ولن يدخروا جهداً في الدفاع والمقاومة بكل الوسائل المتاحة مهما كلفهم من تضحيات.

لجان المقاومة الشعبية

وشددت لجان المقاومة الشعبية، على أن البطل الاسير هشام ابو هواش سطر بصموده اروع صفحات العزة والكرامة والصمود واثبت ان ارادة الانسان الفلسطيني أقوى من جبروت العدو الصهيوني وطغيانه .

واعتبرت لجان المقاومة أن انتصار الاسير البطل هشام ابوهواش يثبت من جديد ان الحرية والحقوق تنتزع ولا توهب وان المقاومة هي السبيل الوحيد لهزيمة العدو الصهيوني والانتصار عليه .

وأكدت لجان المقاومة ، أن انتصار الأسير البطل هشام ابو هواش هو انتصار للحركة الاسيرة في السجون ولشعبنا ولمقاومته الباسلة .

ودعت شعبنا واهلنا لمواصلة دعم ومساندة اسرانا واسيراتنا في السجون الصهيونية بكافة الوسائل وفي مقدمتها المقاومة المسلحة .

كتلة التغيير والإصلاح

من جهتها، باركت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، انتصار الأسير هشام أبو هواش الذي سطر ملحمة بطولية مع الاحتلال عنوانها أن التحدي والإرادة هما طريق الانتصار.

وأكدت الكتلة أن الأسير أبو هواش مثال للأسير الفلسطيني الذي يمتلك الإرادة الفولاذية في مواجهة إجرام الاحتلال وصلفه، ويؤكد ضعف الاحتلال أمام العزيمة الصلبة لأسرانا الأبطال.

وشددت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية أن الأسرى الأبطال سيبقون يمثلون نموذجاً للصمود والتحدي ورفض كل عنجهية الاحتلال وبطشه بحق الأسرى ورفضهم لأساليب وسياسة الاعتقال الإداري المخالفة لكل القوانين والتشريعات الدولية.

 وأكدت الكتلة، على ضرورة أن يكون لكل المؤسسات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة موقف من استمرار سياسة الاعتقال الإداري والإجرام الصهيوني المتواصل بحق الأسرى في سجون الاحتلال، والذي أصبح يشكل خطراً حقيقياً على حياتهم.

كلمات دلالية